عاجل:

مسؤول ايراني: سنساعد الشركات الروسية المتضررة من العقوبات على دخول أسواق جديدة

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢
٠١:٣١ بتوقيت غرينتش
مسؤول ايراني: سنساعد الشركات الروسية المتضررة من العقوبات على دخول أسواق جديدة اكد نائب وزير النفط الإيراني "أحمد أسد زاده"، أن إيران ستساعد الشركات الروسية المتضررة من العقوبات الغربية على دخول أسواق جديدة.

العالم - ايران

وأضاف زاده في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، "نحن لا نخاف من العقوبات".

وأوضح أن "هناك طرق للخروج من مشكلة العقوبات، نحن نعرفها، وباستخدامها، آمل أن نساعد الشركات الروسية حتى تتمكن من دخول أسواق جديدة".

وتابع "أعتقد أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تعاون مثمر بين كلا الجانبين".

وحول اعتزام الغرب تحديد سعر للنفط الروسي بـ 60 دولار للبرميل، أكد أسد زاده أن هذا الإجراء سيؤدي إلى زيادة سعر النفط، بسبب انخفاض العرض؛ وأيضا إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في أوروبا والولايات المتحدة.

ويخطط الغرب إلى فرض حد أقصى لسعر النفط الروسي، اعتباراً من 5 ديسمبر/ كانون الأول للنفط؛ وللمشتقات البترولية، بدءا من 5 فبراير/ شباط 2023.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، من أن روسيا لن تورد النفط إلى الدول، التي ستفرض الحد الأقصى على الأسعار.

0% ...

آخرالاخبار

العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة


الخارجية الإيرانية: عراقجي بحث باتصال مع نظيره السعودي تطورات المفاوضات والتقدم بتنفيذ مذكرة التفاهم مع واشنطن


لبنان في قلب التفاوض الإيراني الأمريكي وقلق إسرائيلي!


شاهد..التفاهمات الأميركية الإيرانية تقيّد تحركات جيش الإحتلال جنوب لبنان


رئيس البرلمان التركي: نقف إلى جانب إيران حكومةً وشعباً