عاجل:

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باتجاه بحر اليابان

الخميس ٠٣ نوفمبر ٢٠٢٢
١٢:٢٧ بتوقيت غرينتش
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باتجاه بحر اليابان أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن جيش بلادها، بأن بيونغ يانغ أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان.

العالم-اسيا والباسفيك

وأشارت هيئة الأركان العامة لجيش كوريا الجنوبية، صباح الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع مجهول باتجاه بحر اليابان".

ولا يستبعد العسكريون في كوريا الجنوبية أن تكون بيونغ يانغ أطلقت صاروخا عابرا للقارات.

وفي الوقت ذاته تم تشغيل نظام الإنذار المبكر في اليابان على إثر إطلاق الصاروخ. ودعت السلطات سكان مناطق شمال شرقي اليابان للبقاء في أماكن آمنة. وتم تعليق حركة القطارات السريعة في المنطقة.

وأشارت بيانات منظومة الإنذار اليابانية إلى أن الصاروخ حلق فوق الأراضي اليابانية باتجاه المحيط الهادي.

وأفاد التلفزيون الياباني بأن الصاروخ سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، مضيفا أن قوات الدفاع اليابانية لم تحاول إسقاط الصاروخ.

وتم تشكيل مقر عمليات طارئ لدى مكتب رئيس الوزراء الياباني لجمع المعلومات بشأن عملية إطلاق الصاروخ.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات للمرة الأخيرة في أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية ما لا يقل عن 17 صاروخا باتجاه الشرق، وأطلقت 100 قذيفة مدفعية، على خلفية المناورات المشتركة لقوات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في المنطقة.

0% ...

آخرالاخبار

قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة


بزشكيان: إيران لا تخشى الدفاع عن حقوقها المشروعة


إصابة امرأة برصاص الاحتلال في مخيم "الفردوس" غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة


وزير الدفاع الألماني يحمّل ترمب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: في أعقاب وقف اطلاق النار مع لبنان، تم رفع جميع القيود من قبل الجبهة الداخلية في مناطق الجليل الأعلى