عاجل:

ساليفان: نعمل مع روسيا على إزالة خطر استخدام السلاح النووي

الثلاثاء ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٢
٠١:٢٧ بتوقيت غرينتش
ساليفان: نعمل مع روسيا على إزالة خطر استخدام السلاح النووي
أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جيك ساليفان، أن واشنطن أجرت اتصالات مع روسيا للحد من مخاطر استخدام السلاح النووي.

العالم-الامريكيتان

وقال ساليفان خلال ندوة لمجلس العلاقات الدولية في واشنطن، يوم الاثنين: "كانت لدينا إمكانية لإجراء اتصالات مع روسيا على مستوى عال، تهدف إلى الحد من خطر استخدام السلاح النووي، وإطلاع موسكو على عواقب استخدامه".

وأضاف: "نحن لم نكشف عن القنوات التي جرت الاتصالات عبرها، من أجل حمايتها".

وجاء ذلك تعليقا على تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، قال إن ساليفان أجرى خلال الأشهر الأخيرة اتصالات سرية مع مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف وسكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف.

ولم يؤكد الكرملين صحة المعلومات الواردة في التقرير كما امتنع البيت الأبيض عن أي تعليق.

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: في المفاوضات شهدنا تنازلات من الجانب المقابل بشأن #لبنان بسببنا وشهدنا انفراجات جيدة


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: دخلنا إلى المفاوضات دون تقديم تنازلات


ترحيب دولي بالتفاهم الإيراني الأميركي؛ و"اسرائيل"الخاسر الأكبر


العميد يد الله جواني:في نهاية المطاف وبعد أن قامت إيران بصياغة الشروط وتنظيمها منح قائد الثورة الإذن بالتفاوض من موضع العزة


العميد يد الله جواني: إيران واصلت الحرب حتى اليوم الأربعين بنية تعزيز مستوى الردع وإيمانها بضرورة أن تتلقى أميركا ضربة قاسية


مساعد قائد حرس الثورة للشؤون السياسية: في حرب رمضان طلب الأميركيون وقف إطلاق النار في اليوم العاشر أو الحادي عشر


رئيس لجنة الأمني القومي الإيراني رداً على ترامب: أنت تهدد ونحن ننفذ


الرئيس اللبناني جوزاف عون: بلدنا ذو سيادة ولا أحد يفاوض عنه


الرئيس اللبناني جوزاف عون: نرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب لكننا نميز بين المساعدة وبين التدخل في الشؤون الداخلية


وزير الخارجية الصيني: الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة بطريقتها الخاصة والقيام بدور بناء من أجل استعادة السلام والهدوء في المنطقة