عاجل:

بطاقة 3000 ميكاواط..

السوداني يوافق على إنشاء محطة إنتاج الكهرباء في ذي قار

الإثنين ٠٩ يناير ٢٠٢٣
٠٤:٢٨ بتوقيت غرينتش
السوداني يوافق على إنشاء محطة إنتاج الكهرباء في ذي قار وافق رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني على إنشاء محطة إنتاج للكهرباء بطاقة 3000 ميكاواط في محافظة ذي قار، حسب ما اعلن محافظ المدينة المذكورة.

العالم - العراق

وقال هادي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الموافقة جاءت بناءً على الطلب المقدم من قبلنا ، بعد إكمال استحصال الموافقات الأولية وتخصيص المساحة المطلوبة".

وأضاف،: "لدينا مسعى طموح لإنهاء معاناة ابناء المحافظة من انقطاع التيار الكهربائي وحل أزمة الطاقة بشكل نهائي".

وأشار إلى أن "المشروع يعتبر اهم مشاريع المحافظة وأكبرها منذ تأسيسها حيث تبلغ قيمته 3 مليار دولار ، وسيرفع إنتاج المحافظة من 850 ميكا الى 3850 ميكا".

0% ...

آخرالاخبار

غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة مركونة بين بلدتي بيت ياحون وبرعشيت جنوب لبنان


إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق حي التفاح شرق مدينة غزة


الصحة اللبنانية: 4192 شهيداً و12171 جريحاً من جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 2 آذار/مارس الماضي


رسائل امتنان: لافتات "شكراً لإيران الوفية" تجتاح بيروت


قائد جيش باكستان يزرو الرئيس الايراني مسعود بزشكيان في مكان اقامته


لجنة التحقيق الأممية بشأن فلسطين: تدمير 97% من المدارس و22 جامعة في غزة؛ بسبب الحرب الإسرائيلية.


الدفاع المدني بغزة: نقلنا رفات 40 شهيدًا من مقبرة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة بعد تجريف الجيش الاحتلال للجهة الشرقية منها وسلمناها للطب الشرعي والجهات المختصة


المطبخ العالمي يغلق بشكل نهائي آخر نقطة لتوزيع الوجبات الغذائية في مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة


المتحدث باسم الحكومة الأفغانية: المحادثات تناولت إجراءات لبناء الثقة وتعزيز الوجود القنصلي


رويترز عن المتحدث باسم الحكومة الأفغانية: عقدنا الثلاثاء اجتماعا مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي في بروكسل


الأكثر مشاهدة