عاجل:

استشهاد شاب فلسطيني بنیران اسرائيلية فی ام الله

السبت ٢١ يناير ٢٠٢٣
٠٧:٢٩ بتوقيت غرينتش
استشهاد شاب فلسطيني بنیران اسرائيلية فی ام الله أستشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر من مستوطن صهيوني بدعوى محاولته طعنه في الضفة المحتلة.

العالم - فلسطين

ووفق موقع والا العبري، فقد ورد بلاغ حوالي الساعة 8:00 صباحًا عن محاولة فلسطيني طعن مستوطن قرب مستوطنة شمال الضفة، و"جرى تحييد المنفذ على الفور دون وقوع إصابات".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن مستوطنًا أطلق النار على الشاب بزعم محاولة طعنه بـ"مفك" قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال شرقي البيرة.

ولاحقًا تم الاعلان عن استشهاد الشاب الفلسطيني (لم تعرف هويته) بعد إصابته بالرصاص بزعم محاولته طعن مستوطن بمفك غرب رام الله.

وهذا الفلسطيني الثاني الذي استشهد في جريمة إطلاق نار ينفذها مستوطنون خلال هذا العام، تحت المزاعم نفسها، في حين يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 18 منهم 4 أطفال.

ففي 11 يناير الجاري، استشهد الشاب سند سمامرة، برصاص مستوطن صهيوني، بعد تنفيذ أول عملية طعن في عام 2023، أدت لإصابة مستوطن.

وشهد عام 2022 تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أشكال المقاومة الشعبية والمسلحة خاصة في الضفة والقدس المحتلتين، حيث توحّد الفلسطينيون على خيار المقاومة بأنواعها كافة.

0% ...

آخرالاخبار

وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي


بقائي: اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي


بقائي: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة


عراقجي يكشف نتائج المفاوضات: رفع الحصار البحري والإفراج عن أصول إيرانية


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان


إسحاق دار: أعتقد أن ملف احتياطيات اليورانيوم يمكن حله من خلال إحدى المجموعات الفنية الثلاث


وزير خارجية باكستان محمد إسحاق دار: توصلت أميركا وإيران إلى أن الدبلوماسية هي الحل وأن الطرفين وصلا إلى مرحلة النجاح


عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة