عاجل:

بالصور.. السوداني يصل كربلاء المقدسة لافتتاح مصفى

السبت ٠١ أبريل ٢٠٢٣
١٠:١٣ بتوقيت غرينتش
بالصور.. السوداني يصل كربلاء المقدسة لافتتاح مصفى وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي "محمد شياع السوداني" يصل مصفى مدينة كربلاء المقدسة لافتتاح مرحلة الانتاج الاولي للمصفى.

وكان وزير النفط حيان عبد الغني أعلن في كانون الثاني الماضي أن الإنتاج التجاري لمصفى كربلاء سيبدأ منتصف آذار المقبل، مشددا على التزام الوزارة بتنفيذ فقرات المنهاج الحكومي، مشيراً إلى أن إنتاج المصفى من البنزين عالي الاوكتاين بدرجة “95” وبطاقة تتراوح ما بين (8-9) ملايين لتر باليوم ويمكن زيادته إلى (12) مليون لتر باليوم بعد عملية خلطه بمادة “النفثا” المنتجة من المصفى.

وأوضح عبد الغني أن إنتاج المصفى سوف يغطي نسبة كبيرة تصل إلى (75%) من الاستهلاك المحلي ، والنسبة المتبقية من الاستيراد سيتم تغطيتها من الإنتاج المحلي بعد تطوير عدد من المصافي الأخرى.

وفي وقت سابق قال السوداني: "لقد وضعنا في أعلى سلم أولويات الحكومة العمل على رفع الطاقة الإنتاجية للمصافي القائمة من خلال دعم واستكمال الوحدات الإنتاجية التكميلية قيد الإنشاء وتشجيع الاستثمار في قطاع التكرير لإنشاء المصافي الحديثة ذات المواصفات الفنية المتطورة، وصولاً الى الاستغناء عن الاستيراد والتحول الى مرحلة التصدير لتحقيق أعلى قيمة مضافة للبرميل المصدر".

0% ...

آخرالاخبار

 قاليباف: المفاوضات هي أسلوب من أساليب النضال وهي امتداد له


قاليباف: مهما كان العمل العسكري ناجحا فلا نستطيع أن نرى مكاسب انتصاراته من دون الدبلوماسية


رئيس الوفد الإيراني محمد باقر قاليباف: السيادة الوطنية للبنان على كامل أراضيه، ستصل إلى نتيجة نهائية من خلال هذه المباحثات، ولن نترك هذا الملف حتى يتم التوصل إلى نتيجة


بزشكيان: إيران لم ولن تسعَ إلى الحرب لكن الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي هما من ارتكبتا العدوان غير المشروع  


  بزشكيان لإردوغان: مذكرة التفاهم ثمرة جهود إخواننا الأعزاء في باكستان وأنتم والدول الإسلامية في المنطقة


الرئاسة الإيرانية: الجانبان شددا على ضرورة إرساء السلام والأمن بما يتماشى مع تطوير العلاقات الدبلوماسية


بقائي يفنّد مزاعم "جي دي فانس" حول دعوة مفتشي الوكالة الدولية


الرئاسة الإيرانية: الرئيس بزشكيان ناقش مع نظيره التركي آخر المستجدات الإقليمية خلال اتصال هاتفي


  الخارجية الروسية: موسكو وطهران تشددان على ضرورة الانسحاب السريع للقوات الإسرائيلية من لبنان


وزير الخارجية المصري: ندين الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان