عاجل:

ملك البحرين يصل إلى جدة للمشاركة في القمة العربية

الخميس ١٨ مايو ٢٠٢٣
٠٢:٥٧ بتوقيت غرينتش
ملك البحرين يصل إلى جدة للمشاركة في القمة العربية وصل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى مدينة جدة السعودية مساء اليوم الخميس، للمشاركة في القمة العربية 32.

العالم-البحرين

وقال ملك البحرين إن انعقاد هذه القمة العربية يمثل مناسبة لتبادل الرأي والتشاور وتعزيز التنسيق المشترك قادة الدول العربية، لكل ما من شأنه دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتحقيق تطلعات شعوبنا في توحيد الجهود وتقوية التضامن والتكاتف العربي لمواجهة كافة التحديات، وحماية مصالح ومكتسبات دولنا العربية، وترسيخ دعائم السلم والأمن والاستقرار في وطننا العربي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتوحيد الصف العربي ودعم مسيرة التضامن العربي وخدمة القضايا العربية المصيرية.

وأشار في السياق إلى الدور المحوري البارز الذي تقوم به السعودية في دعم جهود حماية الأمن القومي العربي وتحقيق تطلعات وآمال الشعوب العربية للأمن والاستقرار والنماء.

وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، والسفير السعودي لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين جدة صالح بن علي التركي، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

0% ...

آخرالاخبار

صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن  


عزيزي: مضيق هرمز يخضع اليوم لإدارة ذكية من قبل القوات المسلحة، ولا سيما القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، وأن أي مخالفة للتعليمات أو للمسارات المحددة ستواجه بحزم


عزيزي: أميركا وجميع الدول الراغبة في العبور عبر مضيق هرمز يجب أن تدرك أن المرور في هذا الممر لا يكون إلا باحترام سيادة إيران والالتزام بخطوطها المرسومة


عزيزي: الرد الحاسم والشجاع الذي نفذته القوات المسلحة على انتهاك أميركا الأخير لوقف النار يؤكد ذلك، وأن أي إخلال جديد بالتعهدات سيقابل برد مرير  


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: إيران على أتم الاستعداد للتعامل بحزم مع أي سلوك يتعارض مع مذكرة التفاهم الموقعة، أو ينتهك أمن البلاد، أو يتجاوز خطوطها الحمراء  


مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية


الشيخ الخطيب: أركان السلطة لم يستفيدوا من التجارب السابقة التي أحبطت كل الإتفاقات التي لم تحظ بإجماع لبناني وفي طليعتها إتفاق 17 أيار


الشيخ الخطيب: ربط الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة يعقد المشكلة ولا يقترب من معالجتها