عاجل:

الداخلية الايرانية: سنقوم بتنظيم ساعات عبور زوار الأربعين لتجنيبهم ضربة الشمس

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠٢٣
١٠:٥١ بتوقيت غرينتش
الداخلية الايرانية: سنقوم بتنظيم ساعات عبور زوار الأربعين لتجنيبهم ضربة الشمس أكد وزير داخلية الجمهورية الاسلامية الايرانية " أحمد وحيدي " أنه سيتم تنظيم ساعات عبور زوار الأربعين بين ايران والعراق لتجنيبهم ضربة الشمس وذلك استجابة لإقتراح نظيره العراقي الذي دعا الى عبور الزوار الايرانيين في الصباح والليل نظرا لانخفاض حرارة الجو في تلك الساعات.

العالم - ايران

جاء ذلك على هامش تفقده للإمكانات الايرانية والعراقية في منطقة الصفر الحدودية بمحافظة كرمانشاه ولقائه نظيره العراقي في هذه المنطقة وقال: سنقوم بتنظيم عبور الزوار بناء على الاقتراح العراقي في الصباح أو الليل نظرا لتحسن الجو، خاصة وان ذروة حرارة الجو في النهار هي من الساعة (۱۲ ظهرا الى ۱۶ عصرا).

وتابع الوزير قائلا: اجتمعنا اليوم الاثنين وللمرة الثالثة مع الجانب العراقي لاجل مناقشة تردد الزوار الايرانيين وتسهيل ظروف زيارة الأربعين، وتوصلنا الى اتفاق بين الجانبين.

وأكد الوزير " وحيدي " أن فتح الممرات الحدودية ومسألة جواز السفر وسهولة الشحن والنقل وتوفير أفضل الامكانات الصحية ومرابطة الهلال الأحمر وغيرها من الامور كانت من المواضيع التي ناقشها الجانبان الايراني والعراقي في الاجتماع المذكور.

وقال وزير الداخلية الايراني: لقد تم توفير الامكانات لعبور أكثر من ۳۰ الف زائر من منطقة خسروي الحدودية على مدار اليوم.

0% ...

آخرالاخبار

الإمام الشهيد.. والرسائل الأربع


عراقجي: على الولايات المتحدة وفق مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا ان تكبح جماح الكيان وتضغط عليه لينسحب من لبنان ويوقف عدوانه


عراقجي: على الولايات المتحدة ان تكبح جماح الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على لبنان


عراقجي: أي تدخل من أي طرف غير إيران في إدارة مضيق هرمز سوف يؤجل فتح المضيق ويزيد منسوب التوتر


العباءة التي نسجت الخنادق: كيف تحول المحور من فكرة إلى قَدَر؟


اتفاق الإطار.. نتانياهو يصفه بـ" إنجاز تاريخي" وحزب الله يصفه بـ"الخطيئة الكبرى"


عراقجي: مضيق هرمز هو تحت إدارة إيران وسوف تعود الأجواء فيه الى ما كانت عليه قبل الحرب


عراقجي: الهدف من زيارتي هو توطيد العلاقة بين إيران والعراق وتباحثنا في العلاقات وتشييع جثمان القائد الأمة في العراق


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار