عاجل:

رئیس الجمهوریة یصل إلی بريتوريا

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠٢٣
٠٤:٣٤ بتوقيت غرينتش
رئیس الجمهوریة یصل إلی بريتوريا  وصل رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي إلى بريتوريا من العواصم الثلاثة الرئيسية لجنوب أفريقيا للمشاركة في قمة البريكس الخامسة عشرة التي یستضيفها هذا البلد .

العالم - ايران

وتوجه السيد ابراهيم رئيسي مساء أمس الاربعاء الى جوهانسبرغ بدعوة من رئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا على رأس وفد سياسي للمشاركة في قمة "البريكس".

وكان في توديعالرئيس رئيسي، في المطار حجة الإسلام محسن قمي، نائب مدير الاتصالات الدولية لمكتب قائد الثورة الاسلامية ومحمد مخبر النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة.

وهذه الزيارة هي الزيارة الخارجية الثامنة عشرة لرئيس الجمهورية منذ تشكيل الحكومة الثالثة عشرة الحالية قبل عامين.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية عدد من كبار المسؤولين منهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ونائب رئيس مكتب رئيس الجمهورية للشؤون السياسية محمد جمشيدي.

وخلال الزيارة سيلقي رئيسي كلمة في اجتماع "بريكس بلس" الخامس عشر الذي تمت دعوة قادة 70 دولة إليه، كما سيلتقي مع عدد من قادة الدول الحاضرة في هذه القمة.

0% ...

آخرالاخبار

خلافات داخلية تهز البنتاغون.. قائد عسكري بارز يتنحى عن منصبه


الخارجية القطرية: وزير الخارجية أكد خلال لقائه نظيره العماني دعم قطر لمفاوضات واشنطن وطهران للتوصل إلى حلول عبر الحوار


قاليباف يغادر باكو متوجها إلى طهران


الرئيس بزشكيان: إيران وباكستان تتشاركان بعمق في الآمال والطموحات والقيم التي تؤمنان به


التلفزيون الإيراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


الاذاعة و التلفزيون الايراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


رويترز عن بيانات ملاحية: 35 سفينة تجارية تستعد لعبور مضيق هرمز وسفينتا شحن عبرتا خلال 12 ساعة الماضية


الخارجية الروسية: انتصارنا القضائي في "لاهاي" ضد كييف يثبت رسميًا صلاحيات روسيا وسيادتها على المسطحات المائية المحيطة بشبه جزيرة القرم


طارمي: القيمة الحقيقية لكأس العالم تكمن في زيادة وحدة الإيرانيين


غريب آبادي: لا اجتماعات مع غروسي ولا خطة للوصول إلى منشآت نووية