عاجل:

السعودية تعلن عن إقامة علاقات دبلوماسية مع 6 دول

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣
٠٨:٤٧ بتوقيت غرينتش
السعودية تعلن عن إقامة علاقات دبلوماسية مع 6 دول قرر مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز إقامة علاقات دبلوماسية مع 6 دول جديدة.

العالم-السعودية

ووافق المجلس على إقامة علاقات مع كل من: سانت فنسنت وجزر غرينادين، ودولة ساموا المستقلة، وجمهورية ناورو، وجمهورية كيريباتي، وولايات ميكرونيسيا المتحدة، ودولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، على مستوى سفير غير مقيم، وتفويض وزير الخارجية أو من ينيبه بالتوقيع على مشاريع البروتوكولات اللازمة لذلك.

واطلع مجلس الوزراء السعودي خلال الجلسة التي عقدها في قصر السلام بجدة، على عدد من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعماله.

ومن بينها تقارير سنوية لهيئة تطوير بوابة الدرعية، والمركز السعودي للأعمال الاقتصادية، والمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

0% ...

آخرالاخبار

رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يصل إلى باكو للمشاركة في الدورة العشرين لاتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي


ترامب: يجب أن تبدأ أسعار البنزين بالانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن


ترامب: أصدرت تعليماتي لوزارة العدل بالبدء فوراً في التحقيق مع شركات النفط التي لا تخفض أسعارها في محطات الوقود


"فايننشال تايمز" عن رئيس وزراء قطر: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لإعادة فتح مضيق هرمز


ترامب: لقد زاد هؤلاء السيناتورات من صعوبة مهمتي لكنني سأنجزها بطريقة أو بأخرى


ترامب: قرار مجلس الشيوخ الأميركي بالتصويت على قانون صلاحيات الحرب جاء في توقيت سيئ وبلا جدوى


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا