عاجل:

بعد اطلاق نتنياهو مزاعمه بالامم المتحدة..

وسائل إعلام اسرائيلية: نتنياهو يكذب على العالم

السبت ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣
٠٦:٢٨ بتوقيت غرينتش
وسائل إعلام اسرائيلية: نتنياهو يكذب على العالم أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يكذب بشأن الخريطة التي عرضها لـ"إسرائيل" في عام 1948، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كونه "لا مكان فيها لحلّ الدولتين"، متسائلةً بشأن "الجانب الذي يريد أن يصنع معه السلام".

العالم-الاحتلال

وتعليقاً على خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة، قال المعلّق في "القناة الـ13" الإسرائيلية، غيلي تماري، إنّ نتنياهو "يتحدث عن السلام وعن رؤية شرق أوسط جديد، لكن إذا نظرنا إلى التفاصيل، فمن الصعب جداً صنع السلام في الشرق الأوسط، كما يرسم هو".

ولفت تماري إلى أنّ نتنياهو "عرض خريطةً لإسرائيل في عام 1948، وحدودها نهر الأردن، مع غيابٍ للدولة الفلسطينية"، مضيفاً: "انظروا إلى هذا الكذب. هل العالم لا يعرف خريطة إسرائيل عام 1948؟".

وأشار المعلّق الإسرائيلي إلى غياب إمكان أي "حل للدولتين" في الخريطة، قائلاً: "عن أي سلام يتحدث؟ ومع من يريد أن يعقد السلام؟".

وانطلقت أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الإثنين الماضي، في مبنى المنظمة العالمية في نيويورك.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر اعلامية: تستمر عمليات البحث عن الناجين تحت الأنقاض، كما تُرسل المساعدات الدولية إلى المناطق المتضررة من الزلزال


مصادر اعلامية: ارتفاع عدد ضحايا زلزالَي فنزويلا إلى 589، وإصابة 3 آلاف شخص


مصادر اعلامية: زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب اليابان وأصدر علماء الزلازل تحذيراً من تسونامي


بقائي: كما أن الحق الأصيل في الدفاع المشروع ليس محلاً للنقاش فإن وسائل الدفاع لا يمكن أن تكون موضع مساومة أو تنازل


بقائي: أمن إيران القومي وكرامتها أمران لا يقبلان المساومة أو الاشتراط


بقائي: القدرات العسكرية الإيرانية تكفل للشعب الإيراني حقه الأصيل في الدفاع المشروع عن النفس وتضمن السلام والاستقرار بالمنطقة


بقائي: ينبغي أن يكون واضحاً للجميع أن القدرات العسكرية الإيرانية تكفل للشعب الإيراني حقه الأصيل في الدفاع المشروع عن النفس في مواجهة العدوان والجرائم، وتضمن في الوقت ذاته السلام والاستقرار في المنطقة


بقائي: لماذا يلتزمون الصمت إزاء الترسانة الإسرائيلية النووية، التي تقع خارج نطاق أي رقابة دولية؟


بقائي: لماذا يتجاهلون الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني على دول المنطقة واحتلاله للأراضي الفلسطينية واللبنانية والسورية؟


بقائي: لماذا يتغافلون عن سباق التسلح المدمر، وعن شراء وتخزين مئات المليارات من الدولارات من مختلف أنواع الأسلحة المتطورة التي لا مبرر دفاعياً لها؟