عاجل:

قطاع النفط الايراني يسجل نموا بنسبة 368 بالمئة

السبت ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣
٠٩:١٤ بتوقيت غرينتش
قطاع النفط الايراني يسجل نموا بنسبة 368 بالمئة أظهرت بيانات رسمية تسجيل قطاع النفط الايراني نموا بنسبة تخطت 368 بالمئة في الربع الاول من السنة المالية الجارية المنتهي 20 يونيو/حزيران 2023 قياسا بالفترة المناظرة السابقة 2022.

العالم - ایران

وأشارت البيانات التي تابعتها "فارس" اليوم السبت، أن قطاع النفط الايراني إستحوذ على نسبة تخطت 24 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي المحقق في الربع الاول.

وأوضحت أن زيادة الانتاج النفطي وصادراته قد أثرت ايجاباً على المؤشرات الاقتصادية، وبحسب بيانات المركزي الايراني فان النمو الاقتصادي للبلاد قد بلغ نسبة 6.2 بالمئة باحتساب النفط و5.2 بالمئة بدونه بالفترة المذكورة.

وأضافت أن النمو الفصلي للناتج المحلي الاجمالي الايراني تضاف بواقع 3 مرات عن الربع الاول 2022.

وكان وزير النفط جواد أوجي قد صرح في وقت سابق أن ايران باتت تصدر النفط لاي وجهة في العالم، وأن مستوى الانتاج صعد من نحو 2.3 مليون برميل يوميا في بداية عهد الحكومة الحالية ( بدأت مهامها 20 اغسطس/آب 2021) الى 3.3 مليون برميل يوميا بزيادة 43 بالمئة.

0% ...

آخرالاخبار

بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة


الخارجية الإيرانية: عراقجي بحث باتصال مع نظيره السعودي تطورات المفاوضات والتقدم بتنفيذ مذكرة التفاهم مع واشنطن


لبنان في قلب التفاوض الإيراني الأمريكي وقلق إسرائيلي!


شاهد..التفاهمات الأميركية الإيرانية تقيّد تحركات جيش الإحتلال جنوب لبنان


رئيس البرلمان التركي: نقف إلى جانب إيران حكومةً وشعباً  


من هرمز إلى المفاوضات النووية.. عُمان شريك إيران الموثوق


رئيس البرلمان التركي: الحرب ضد إيران كانت تفتقر إلى أي وجاهة أو شرعية دولية


درع باكستان لإيران ومفاجآت المونديال وتصعيد إسرائيلي متواصل