عاجل:

الأركان الايرانية: قمر " نور3" مقدمة لإطلاق أقمار صناعية مختلفة

الخميس ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣
٠٨:١٣ بتوقيت غرينتش
الأركان الايرانية: قمر أكد نائب رئاسة هيئة ألاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، أن اطلاق قمر نور 3 هي بداية لإرسال اقمار صناعية اخرى بمختلف المستويات والابعاد والمهام الى الفضاء.

العالم - ايران

وقدم العميد الطيار" عزيز نصير زادة" في تصريح نشرته "فارس" اليوم الخميس، التهاني لنجاح اطلاق القمر نور3 الى الشعب الايراني والحرس الثوري.

وأضاف شهدنا نجاح عملية اطلاق القمر الصناعي نور 3 عبر صاروخ لحمل الاقمار صُنع عبر القوة الجو فضائية للحرس الثوري، نفخر بأن علماءنا الشباب قاموا بتصميم وتصنيع واطلاق هذا القمر.

وأعتبر نائب رئاسة الاركان العامة أن اطلاق "نور3" اجراء هام وأساسي تقوم به معدود من الدول وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية باتت تصنع وتطلق الاقمار وتضعها بمدار الارض وهي خطوة كبيرة تبعث على الفخر.

يذكر أن القوة الجو فضائية الايرانية نجحت بوضع قمر نور 3 بمدار على بعد 450 كلم من الارض صباح أمس الاربعاء عبر صاروخ حامل الاقمار الصناعية "قاصد".

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق


إستئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتباراً من غدٍ الاثنين


مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية بالقرب من مدينة نانسي في شرق فرنسا


مسؤولو الصحة العامة الفرنسيون یعلنون عن تسجيل ما يقرب من 1000 حالة وفاة منذ بداية موجة الحر الشديدة


عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة