عاجل:

قنبلة محرمة دوليا هدية امريكية يتم نقلها من دولة عربية الى "اسرائيل"

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣
٠٢:١٤ بتوقيت غرينتش
قنبلة محرمة دوليا هدية امريكية يتم نقلها من دولة عربية الى أعلنت مصادر استخباراتية أن واشنطن قررت تزويد جيش الاحتلال بقنابل من طراز "جي بي يو" (GBU) شديدة الانفجار والتدمير.

العالم- فلسطين

وقالت المصادر المطلعة أن واشنطن قررت نقل قنابل "جي بي يو" (GBU) المحرم استخدامها دوليا وخاصة في الأماكن السكنية من قواعدها في احدى دول المنطقة الى فلسطين المحتلة لتجهيز جيش الاحتلال، بعد طلب من تل أبيب بإمدادها بقنابل ذكية وصواريخ خلال عمليتها الحالية "السيوف الحديدية" التي يشنها ردا على عملية " طوفان الأقصى".

وبحسب المصادر أمرت الولايات المتحدة القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بنقل قنابل جي بي يو من قواعدها الموجودة في دول المنطقة لتزويد جيش الإحتلال بها في عدوانه الهجمي على الشعب الفلسطيني.

وبناء على ذلك، ستقوم القيادة المركزية الامريكية بنقل هذه القنابل الخطيرة من قاعدتها في الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الاولى وبعد ذلك من قواعدها في دول أخرى في المنطقة.

وتخترق قنابل جي بي يو التحصينات وهي أقوى قنبلة غير نووية واستخدامها من قبل الاحتلال سيتسبب في إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، مما يتطلب منع انتقالها من جانب حكومات الدول التي تستضيف القواعد الأمريكية في المنطقة وفاء بالتزاماتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

يذكر أن هذه القنابل محرم استخدامها دوليا وخاصة في الأماكن السكنية.

وتعد قنابل جي بي يو، مدمرة الملاجئ، وهي نوع خاص من القنابل الخارقة للأرض، حيث تم تطويرها في بدايات حرب الخليج الفارسي الثانية بواسطة شركة لوكهيد مارتن الأمريكية بالتعاون مع سلاح الجو الأمريكي، وكان الهدف الرئيس من تطويرها في البداية هو ضرب مواقع قيادية عراقية تحت الأرض يصعب الوصول إليها أو تدميرها بالقنابل العادية في حرب الخليج الفارسي 1991.

0% ...

آخرالاخبار

ميدل ايست نيوز: إيران تبدء تنفيذ ممر سككي استراتيجي يربطها بالصين عبر أفغانستان


قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


الخارجية الإيرانية: نطالب الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي


ايران: لاعدوان دون رد..التصعيد يقابله تصعيد


لجنة الأمن القومي البرلمانية: ترامب المهزوم لايلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار


الضاحية الجنوبية تُجدد العهد مع عاشوراء: التمسك بالمقاومة سيد الموقف


الخارجية الإيرانية: ضرباتنا الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند لحقنا الأصيل بالدفاع عن النفس


الخارجية الإيرانية: الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم


الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية


معاريف: نتنياهو دفع بـ"إسرائيل" إلى العزلة الدولية