عاجل:

مستشفى شهداء الأقصى بغزة تستنجد الجميع + فيديو

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣
٠٥:١٠ بتوقيت غرينتش
غزة (العالم) 2023.10.15 – أكد خالد النبريصي مدير التخطيط في مستشفى شهداء الأقصى بغزة أن المستشفى وبوصولها إلى الطاقة القصوى من استيعاب الأسرة والعناية المركزة باتت تستتقبل المرضى في الخيم، موجها رسالة إلى العالم بأن ينظر إلى قطاع غزة المنكوب بعين الرحمة.

العالم خاص بالعالم

وفي حوار مباشر أكد النبريصي لمراسلتنا: وصلنا إلى مستشفى شهداء الأقصى أكثر من 553 شهيد وأكثر من 1500 إصابة، حيث باتت نسبة انشغال الأسرة وكذلك العناية 100%.

وأضاف أن نزوح المرضى من المناطق الشمالية زاد العبء على مستشفى شهداء الأقصى ما أدى إلى توسعة في المستشفى حيث بات الآن يتم استقبال المرضى في الخيم.

ونوه أن أغلب الشهداء الذين يأتون إلى المستشفى مجهولين، ومن ثم يتم التعرف عليهم.

وبهذا الشأن وجه النبريصي رسالة قائلاً: الجميع يعلم نحن في الحصار المطبق على قطاع غزة منذ سنوات.. وازاد العبء في هذا الاجتياح والضربات، حيث تأتينا دفعة واحدة إصابات من بيوت وعمارات تسقط على رؤوس الأطفال والنساء.

وأضاف: هناك عجز كبير جدا في الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية وغرف العمليات.. في كل شيء في قطاع غزة هناك نقص.. رسالتي إلى العالم أن ينظر إلى هذا القطاع المنكوب بعين الرحمة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

عضو المكتب السياسي في حركة حماس هارون ناصر الدين: نحذر من تصاعد أعمال التجريف الواسعة في أراضي بلدة مخماس شمال القدس المحتلة


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي: يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! "كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرًا فيُركب ولا ضرعًا فيُحلب"


آيزينكوت: لبنان مقبرة رؤساء حكومات "إسرائيل"


ما هي خطورة الاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان الاحتلال؟


الخارجية الإيرانية: الوزير عباس عراقجي يزور بغداد غدا


عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران: الرد على انتهاك أي بند من بنود مذكرة التفاهم سيكون سريعا وساحقا


عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي: الولايات المتحدة، من خلال دعمها لإجراءات وكيلها في المنطقة، انتهكت البند الأول من مذكرة التفاهم


باحث سياسي: الاعتداء الامريكي تزامن مع تحركات دبلوماسية لتحريض دول المنطقة ضد ايران


شاهد.. الضربات الإيرانية تعيد رسم ملامح الوجود العسكري الأميركي الإقليمي


المتحدث باسم هيئة الطيران المدني: الطيران الإيراني سيستأنف تسيير رحلات جوية إلى دبي ابتداءً من 30 حزيران/يونيو الجاري