عاجل:

غريفيث: اتفقت مع وزير خارجية إيران على أن توسع الحرب على غزة لن يكون جيدا

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣
١٠:١٠ بتوقيت غرينتش
غريفيث: اتفقت مع وزير خارجية إيران على أن توسع الحرب على غزة لن يكون جيدا أكد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن غريفيث أنه ووزير خارجية إيران حسين أميرعبداللهيان بحثا المخاوف، ما قد يترتب عن توسع الحرب بغزة واتفقا على أن ذلك "لن يكون جيدا".

العالم-الامريكيتان

وخلال إحاطة صحافية في جنيف، أعرب غريفيث عن قلقه العميق من توسع حرب الاحتلال ضد قطاع غزة إلى ما هو أبعد من غزة و"شمالًا"، قائلا: "إذا نشبت حرب في الشمال بين حزب الله وإسرائيل، فأنا أخشى الأسوأ".

وتابع "يمكننا بسهولة أن نتخيل الأسوأ لأنها ستكون حربا تجعل حتى غزة بأهوال الصراع اليومي المروعة فيها تبدو كأنها مجرد بداية"، لافتا إلى أنه بحث هذه المخاوف مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

وأضاف غريفيث: "بطبيعة الحال، كان القلق بشأن التوسع هو الموضوع الذي ناقشته معه بشكل أساسي وبالطبع اتفق معي على أن مثل هذا التوسع لن يكون أمرًا جيدا".

وخلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الأربعاء، دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الأمم المتحدة إلى بذل مزيد من الجهود لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الإيرانية: "إن كميات المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة قليلة جدًا وتكاد تكون معدومة، ومن الضروري أن تتخذ الأمم المتحدة إجراءات فورية وجادة في هذا الصدد".

ودعا إلى "إدارة قوية وعاجلة من قبل الأمم المتحدة لرفع الحصار عن معبر رفح الحدودي وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

0% ...

آخرالاخبار

مصادر اعلامية: تستمر عمليات البحث عن الناجين تحت الأنقاض، كما تُرسل المساعدات الدولية إلى المناطق المتضررة من الزلزال


مصادر اعلامية: ارتفاع عدد ضحايا زلزالَي فنزويلا إلى 589، وإصابة 3 آلاف شخص


مصادر اعلامية: زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب اليابان وأصدر علماء الزلازل تحذيراً من تسونامي


بقائي: كما أن الحق الأصيل في الدفاع المشروع ليس محلاً للنقاش فإن وسائل الدفاع لا يمكن أن تكون موضع مساومة أو تنازل


بقائي: أمن إيران القومي وكرامتها أمران لا يقبلان المساومة أو الاشتراط


بقائي: القدرات العسكرية الإيرانية تكفل للشعب الإيراني حقه الأصيل في الدفاع المشروع عن النفس وتضمن السلام والاستقرار بالمنطقة


بقائي: ينبغي أن يكون واضحاً للجميع أن القدرات العسكرية الإيرانية تكفل للشعب الإيراني حقه الأصيل في الدفاع المشروع عن النفس في مواجهة العدوان والجرائم، وتضمن في الوقت ذاته السلام والاستقرار في المنطقة


بقائي: لماذا يلتزمون الصمت إزاء الترسانة الإسرائيلية النووية، التي تقع خارج نطاق أي رقابة دولية؟


بقائي: لماذا يتجاهلون الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني على دول المنطقة واحتلاله للأراضي الفلسطينية واللبنانية والسورية؟


بقائي: لماذا يتغافلون عن سباق التسلح المدمر، وعن شراء وتخزين مئات المليارات من الدولارات من مختلف أنواع الأسلحة المتطورة التي لا مبرر دفاعياً لها؟