عاجل:

تعتيم 'إسرائيلي' حول الشفاء، فماذا يحصل الان داخل المستشفى؟+فيديو

السبت ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣
٠٥:٤٤ بتوقيت غرينتش
يفرض كيان الاحتلال الاسرائيلي تعتيما اعلاميا على جرائمه التي يرتكبها داخل المستشفيات وخاصة في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة المحروم من الاتصالات والوقود والكهرباء ويعاني كادره الطبي من حصار قوات الاحتلال ويهدد الموت في كل لحظة المرضى والمصابين.

العالم - مراسلون

جريمة بكامل اركانها تلك التي يرتكبها كيان الاحتلال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، قتل وحصار ونيران واقتحامات، أما الان حالة من التعتيم يفرضها الاحتلال حول جرائمه داخل المشفى لا اتصالات ووقود، وطواقم طبية محاصرة ومرضى يهددهم الموت من كل جانب.

مجمع الشفاء الطبي حول مجمع طبي حكومي يحتوي على مجموعة من الأقسام التخصصية، وهذه الأقسام، قسم الجراحة، غسيل الكلى وقسم العيادات الخارجية، النساء والتوليد، والاستقبال والطوارئ والباطنة، بالاضافة إلى أقسام مثل بنك الدم وغيره من الأقسام.

يعمل في هذا المستشفى 25 بالمئة من العاملين في مستشفيات قطاع غزة، بات هذا المستشفى ممتلئ وقدرة الإستيعابية هي 500 إلى 700، عانى المستشفى من وضع كارثي نتيجة نفص الوقود وانعدام الكهرباء وكثرة الجرحى وتوافد أعداد كبيرة من المصابين إضافة إلى الإرهاق الذي طال الكادر الطبي نتيجة العمل المتواصل.

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"


الشيخ قاسم: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة من كل لبنان طرح خطير جداً يتجاوز كل الخطوط الحمر


الشيخ قاسم: يجب أن ينحصر أي اتفاق بجنوب نهر الليطاني ولا ارتباط له بأي شأن داخلي لبناني حول السلاح والأمن ومستقبل البلد


الشيخ قاسم: طعنتم المقاومة في ظهرها باعتبارها خارجة عن القانون في قلب الحرب ومن أول لحظة فيها بقرار الحكومة المشؤوم


الشيخ قاسم: المفاوضات المباشرة هي تنازلات مجانية خالصة لـ"إسرائيل" لأنها اجتماعات فرض الإذعان لمطالب العدوان    


الشيخ قاسم : اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة