عاجل:

البيت الأبيض: لا نستبعد وجود محتجزين “إسرائيليين” في الأنفاق التي تغمرها “إسرائيل” بمياه البحر

الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣
١٢:٥٧ بتوقيت غرينتش
البيت الأبيض: لا نستبعد وجود محتجزين “إسرائيليين” في الأنفاق التي تغمرها “إسرائيل” بمياه البحر صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية الأمريكي جون كيربي بأن الإدارة الأمريكية لا تستبعد احتمال وجود محتجزين “إسرائيليين” في الأنفاق التي غمرتها “إسرائيل” بمياه البحر في قطاع غزة.

العالم-الامريكيتان

وقال كيربي ردا على سؤال ذي صلة إن بعض الأسرى المفرج عنهم يقولون إنهم كانوا محتجزين في الأنفاق: لا يمكن استبعاد أن تكون حماس ربما تحتجز بعضهم على الأقل في الأنفاق”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لا يعرف على وجه اليقين ما إذا كان هناك أسرى في الأنفاق بقطاع غزة، مشددا على أنه يتعين على الجانب الإسرائيلي بذل كل ما في وسعه لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت في وقت سابق بيانات تفيد بأن القوات الإسرائيلية بدأت في ضخ مياه البحر في شبكة الأنفاق تحت الأرض في قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة فإن القرار الاسرائيلي يهدف إلى تدمير البنية التحتية لحماس، وقد تستغرق عملية غمر الأنفاق عدة أسابيع.

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى العراق


بثمانية أهداف.. سيدات إيران يحسمن لقب بطولة كافا لكرة الصالات


الخارجية الإيرانية: نؤكد عزمنا على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضي إيران في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي


قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: اطلاق امريكا النار العشوائي على سيريك لن يحل لغز سيطرتنا على المضيق


عراقجي في بغداد اليوم لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية


قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: القواعد الامريكية في المنطقة ستشهد الجحيم


إطلاق نار مكثف من الآليات "الإسرائيلية" جنوبي خان يونس جنوبي قطاع غزّة


وزارة الداخلية البحرينية: إطلاق صفارات الإنذار وندعو المواطنين والمقيمين التوجه لأقرب مكان آمن


إردوغان: الصهيونية تستهدف تركيا بأكملها


سوريا.. توغلات إسرائيلية جديدة في ريفي درعا والقنيطرة