عاجل:

القسام تعلن مقتل 8 جنود صهاينة في تل الزعتر شمالي قطاع غزة

الثلاثاء ١٩ ديسمبر ٢٠٢٣
١٠:٥٣ بتوقيت غرينتش
القسام تعلن مقتل 8 جنود صهاينة في تل الزعتر شمالي قطاع غزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، يوم الثلاثاء، مقتل 8 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة.

العالم - فلسطین

وقالت "القسام"، في بيان: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة "TBG"، ويؤكدون مقتل 8 جنود صهاينة".

وأشارت، في بيان آخر، إلى سقوط 19 جنديا إسرائيليا بين قتيل وجريح، خلال معارك اليوم الثلاثاء، مؤكدة استهداف 9 آليات عسكرية إسرائيلية.

وأعلنت "كتائب القسام"، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استهداف دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات شمالي قطاع غزة، وهو الثالث الذي يعلن عنه اليوم، ما يرفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية، ليلة 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 137 قتيلا، وحصيلة قتلاه، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 464 قتيلا.

0% ...

آخرالاخبار

حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى


حركة أمل: يجب عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم جميعها والمباشرة في خطة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية


الوفاء للمقاومة: "اتفاق الإطار" يتجاوز الخزي والعار إلى التفريط بسيادة لبنان


حركة أمل: نجدد التأكيد على ضرورة إلزام العدو بالانسحاب الكامل والشامل من جميع الأراضي اللبنانية


وزير حرب الاحتلال: "إسرائيل" لن تنسحب من لبنان وسنحافظ على حرية عمل قواتنا في جنوب لبنان


وزير حرب الكيان الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "الاتفاق مع لبنان يعد حدثا تاريخيا وإنجازا سياسيا وأمنيا لإسرائيل


حركة أمل: الاتفاق غير متوازن ويكرس وقائع لمصلحة العدو وينطوي على مخاطر سياسية وسيادية ولا يمكن القبول به


حركة أمل: ندعو اللبنانيين لأعلى درجات الوعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار لما يريده العدو من مشاريع فتنة  


حاجي صادقي: مضيق هرمز لا يزال خيارًا لدينا ولا يزال مقاتلونا منتشرين في الخليج الفارسي وعلى الجزر وفي السواحل وفي مواقع مختلفة وهم على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام


حاجي صادقي: لم نأتِ لإيقاف ساحة القتال والجهاد وإنما طلبنا مهلة لنرى ما إذا كانوا مستعدين لمنحنا حقوقنا بالمنطق أم لا