عاجل:

ممثلية ايران الاممية تدين العدوان على اليمن

الجمعة ١٢ يناير ٢٠٢٤
٠٧:٢٢ بتوقيت غرينتش
ممثلية ايران الاممية تدين العدوان على اليمن
أدانت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة العدوان العسكري على اليمن بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا وقالت، إن الأعمال غير القانونية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا غير مسموح بها وفقا للقانون الدولي.

العالم _ إیران

وأضافت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي: ان إيران تدين العدوان العسكري الاميركي البريطاني على اليمن. إن هذا العدوان غير المبرر ينتهك سيادة اليمن والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، ويعرض السلام والأمن في المنطقة للخطر.

وتابعت: إن الأعمال غير القانونية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا غير مسموح بها وفقا للقوانين الدولية أو القرار 2722 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. إن معارضتهم للتعديلات الروسية على القرار تشير إلى قرار مخطط له ونية مبيتة لارتكاب هذا العدوان.

وأدان "ناصر كنعاني" المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الهجمات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم على عدة مدن يمنية واعتبرها عملاً تعسفياً وانتهاكاً صارخا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكا للقوانين والأنظمة الدولية.

وأعرب كنعاني عن قلقه من عواقب تكرار مثل هذه الهجمات التعسفية على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، ودعا المجتمع الدولي إلى منع اتساع نطاق الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة بردود أفعال وإجراءات مسؤولة.

وحذرت القوات البحرية اليمنية من أنها ستواصل عملياتها العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الصهيوني حتى وقف اعتداءاته على غزة وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

0% ...

آخرالاخبار

الاذاعة و التلفزيون الايراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


رويترز عن بيانات ملاحية: 35 سفينة تجارية تستعد لعبور مضيق هرمز وسفينتا شحن عبرتا خلال 12 ساعة الماضية


الخارجية الروسية: انتصارنا القضائي في "لاهاي" ضد كييف يثبت رسميًا صلاحيات روسيا وسيادتها على المسطحات المائية المحيطة بشبه جزيرة القرم


طارمي: القيمة الحقيقية لكأس العالم تكمن في زيادة وحدة الإيرانيين


غريب آبادي: لا اجتماعات مع غروسي ولا خطة للوصول إلى منشآت نووية


171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال


نواف سلام: لا أحد يعرف مسبقا نتيجة أي مفاوضات لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب الإسرائيلي الكامل


رئيس الحكومة اللبنانية "نواف سلام": تم وضعنا في صورة الخلية التي تشكلت في سويسرا وهدفها تثبيت وقف إطلاق النار


"رويترز" عن وزير الحرب الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك


لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض