عاجل:

تشغيل محطة بوشهر يثبت فشل الضغوط الغربية

الأحد ٠٤ سبتمبر ٢٠١١
١٢:٠٩ بتوقيت غرينتش
تشغيل محطة بوشهر يثبت فشل الضغوط الغربية طهران (العالم) 4-9-2011 اعتبر الباحث في القضايا الاستراتيجية امير موسوي تشغيل محطة بوشهر النووية الايرانية تحديا للغرب الذي حاول ايقافها بعدة طرق خبيثة، منوها الى ان الضغوطات الاميركية والاسرائيلية لم تفلح مع روسيا من اجل التوقف بالعمل في المحطة، ومؤكدا ان منظومة سلامة هذه المحطة اثبتت انها تعمل بشكل سليم وممتاز منذ بدء تشغيلها السبت.

وقال موسوي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان المسؤولين النوويين الايرانيين اكدوا انه بعد عيد الفطر سيبدأ تشغيل محطة بوشهر بشكل تجريبي وهذا ما تحقق بالفعل والذي يعتبر انجازا، خاصة وانه تم ايصالها بشبكة الكهرباء الوطنية.

ونوه الى ان هذا الانجاز اتى بعد ان قدم تقرير امانو الى مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي شكك بقدرة ايران على تحقيق هذا الانجاز، حيث قال ان هناك مشاكل صعبة تواجه هذه المحطة ولكن ايران اثبتت ان هذه المعلومات ليست صحيحة من خلال بدء تشغيل المحطة يوم السبت.

واعتبر ان الضغوطات الاميركية والاسرائيلية لم تفلح مع روسيا، واستطاعت موسكو ان تعبر هذه المرحلة الصعبة من الضغوطات المتنوعة والمتكررة والمتتالية بحيث لم تتوقف عن العمل في محطة بوشهر واستطاعت ان تشغلها بمساعدة الكوادر الايرانية.

واكد موسوي ان منظومة سلامة هذه المحطة اثبتت منذ السبت جدواها وانها تعمل بشكل سليم وممتاز، وان ايران ومنذ فترة كانت تؤكد ان سبب تأخير تشغيل المحطة هو حرصها على عمل منظومة سلامة دقيقة، بحيث لا ثؤثر تأثيرا سلبيا باي شكل من الاشكال على ايران او دول الجوار.

واشار الى انه ورغم ارسال الدول الغربية لتسعة انواع من الفيروسات الخطرة لتعطيل هذه المحطة ولكن الكوادر الايرانية اثبتت من خلال بدء تشغيل محطة بوشهر على عدم جدوى الممارسات الغربية ولا حتى العقوبات ضد الجمهورية الاسلامية.

FF-04-17:30

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: على الولايات المتحدة ان تكبح جماح الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على لبنان


عراقجي: أي تدخل من أي طرف غير إيران في إدارة مضيق هرمز سوف يؤجل فتح المضيق ويزيد منسوب التوتر


العباءة التي نسجت الخنادق: كيف تحول المحور من فكرة إلى قَدَر؟


اتفاق الإطار.. نتانياهو يصفه بـ" إنجاز تاريخي" وحزب الله يصفه بـ"الخطيئة الكبرى"


عراقجي: مضيق هرمز هو تحت إدارة إيران وسوف تعود الأجواء فيه الى ما كانت عليه قبل الحرب


عراقجي: الهدف من زيارتي هو توطيد العلاقة بين إيران والعراق وتباحثنا في العلاقات وتشييع جثمان القائد الأمة في العراق


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار


فؤاد حسين: نؤمن أن أمن المنطقة يصنعه أبناؤها ونحن على علاقة جيدة مع كل من أميركا وإيران والأولوية هي لإنهاء حالة الحرب


فؤاد حسين: العراق مستعد لاستقبال أي فعالية للبحث في أمن المنطقة وتطوير العلاقات الاقتصادية فيها