عاجل:

مدير مخابرات بلد أوروبي يلتقى بمسؤولين في حزب الله

الأحد ٢٨ يناير ٢٠٢٤
٠٩:٣٦ بتوقيت غرينتش
مدير مخابرات بلد أوروبي يلتقى بمسؤولين في حزب الله كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن زيارة أجراها نائب مدير الاستخبارات الخارجية الألمانية أولي ديال، إلى بيروت قبل نحو أسبوعين لليلة واحدة، ليجتمع مع نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، دون أن يلتقي أيّاً من المسؤولين اللبنانيين.

العالم - لبنان

وأوضحت الصحيفة أن زيارة ديال، تأتي بعد قطيعة أمنية متقطّعة بين الاستخبارات الألمانية ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، على خلفيّة الإجراءات التي قامت بها برلين في السنوات الأخيرة تجاه أفراد من الجالية اللبنانية، بتهمة العمل مع الحزب.

وأشارت إلى أن ألمانيا حافظت دائماً على خطوط خلفية مع حزب الله، استناداً إلى علاقة سابقة نجحت خلالها ألمانيا في إتمام صفقة تبادل للأسرى في عام 2004 بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى تغير سياسة ألمانيا ما أفقدها رصيدها السياسي والاقتصادي في الشرق الأوسط.

0% ...

آخرالاخبار

الجيش الإيراني: قواتنا على أتم الاستعداد لمواجهة التهديدات


شهباز شريف: تفاهم إيران وأمريكا يمهد لاتفاق طويل الأمد


ارتفاع حجم التجارة بين إيران وتركيا الى 5.6 مليار دولار


الصحة اللبنانية: شهيدان وجريح في حصيلة نهائية لإطلاق النار من قبل العدو الإسرائيلي على بلدة النبطية الفوقا جنوب البلاد


فارس" نقلاً عن مصدر عسكري: يسمح لعدد محدد من السفن يومياًَ بعبور مضيق هرمز ويتغير هذا العدد وفقاً للظروف


ايران وعمان تؤكدان في بيان مشترك سيادتهما على مياهما الاقليمية في مضيق هرمز


ايران وعمان تؤكدان التزامهما بضمان المرور الامن عبر مضيق هرمز وفق القانون الدولي


ترامب: إعادة فرض الحصار على إيران غير مرجحة في هذه المرحلة إلى حد كبير


ترامب: المحادثات مع إيران تسير على ما يرام


قاليباف: إيران وسلطنة عمان شكلتا لجنة مشتركة لمناقشة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة