عاجل:

وزير الاتصالات الإيراني: إستقبلنا إشارة القمر الصناعي مهدا

الأحد ٢٨ يناير ٢٠٢٤
٠١:٢٤ بتوقيت غرينتش
وزير الاتصالات الإيراني: إستقبلنا إشارة القمر الصناعي مهدا بعد الإطلاق الناجح للقمر الصناعي الإيراني مهدا إلى الفضاء فجر اليوم الأحد، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى زارع بور عن استقبال الإشارة بما يعني نجاح مشروع الإطلاق والتشغيل الصحيح للقمر الصناعي في مداره.

العالمإيران

وكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدونة له بعد الإطلاق الناجح للقمر الصناعي مهدا: بفضل الله، تم بنجاح الإطلاق الحادي عشر للأقمار الصناعية في الحكومة الثالثة عشرة (الحالية)، وللمرة الأولى قام حامل الأقمار الصناعية سيمرغ 1 بوضع القمر الصناعي "مهدا" وحمولتين بحثيتين أخريين في المدار بنجاح وتم أيضا استقبال إشارة مهدا.

وأضاف: أبارك هذا الإنجاز الهام للشعب العزيز وخبراء الفضاء، وخاصة زملائي في معهد أبحاث الفضاء ووزارة الدفاع.

يذكر أنه أطلقت إيران صباح اليوم الأحد، القمر الصناعي مهدا إلى المدار 450 درجة مع قمرين صناعيين نانويين بواسطة حامل الأقمار الصناعية سيمرغ 1 وتم وضعها في المدار بنجاح.

0% ...

آخرالاخبار

لافروف: لا يزال من الممكن حل الوضع المحيط بأوكرانيا من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية


منظمة معاهدة الأمن الجماعي: روسيا وبيلاروس وكازاخستان ستجري تدريبات مشتركة في إطار المنظمة بما في ذلك تدريبات على أحدث أنواع الأسلحة


رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" د. الحاج حسن؛: الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفت بالتزاماتها تجاه لبنان والشعب اللبناني


لبنان| الأمين العام لحركة التوحيد الشيخ بلال شعبان يزور العتبة المقدسة للسيدة خولة في بعلبك


محلقة معادية القت مجددا قنبلة صوتية عند اطراف بلدة برعشيت


الرئيس اللبناني جوزيف عون: لن نقبل الا بزوال الاحتلال


| قوات العدو "الإسرائيلي" تطلق النار على سيارتين في النبطية الفوقا


بيسكوف: المذكرة تسهم في التخفيف من تداعيات الأزمة الحالية والبحث في معالجة الأضرار على الاقتصاد العالمي نتيجة النزاع


بيسكوف: المذكرة تفتح المجال أمام خطوات لاحقة أكثر استقراراً للمنطقة


بيسكوف: روسيا تقدر عالياً توصل الأطراف المعنية إلى مذكرة التفاهم وما تعكسه من تفاهم وتثمن جهود الوسطاء