عاجل:

شاهد بالفيديو..

"افتحوا معبر رفح".. اتراك يتظاهرون أمام السفارة المصرية بأنقرة

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤
٠٤:٠٣ بتوقيت غرينتش
على وقع حرب غزة، تواصل الشعوب الاسلامية التعبير عن تاضمنها مع القطاع المحاصر عبر تظاهرات لاتتوقف، هنا في تركيا هذه المرة الآلاف يتجمعون في تظاهرة غاضبة باتجاه القنصلية المصرية في اسطنبول للمطالبة برفع الحصار الظالم عن القطاع وفتح معبر رفح. 

وقال متظاهر تركي آدم فيدات: "4 اشهر وغزة تحت القصف ومازال معبر رفح تحت الاغلاق، الاطفال والنساء يموتون دون ان يتحرك احد، نحن نريد فتح الابواب امام اهل غزة وخروج كافة المصابين والاطفال الذين يعانو يوميا من القصف".

هتافات غاضبة ولافتات كتب عليها افتحوا معبر رفح هكذا عبر المتظاهرون عن غضبهم تجاه الصمت العربي أمام ما يجري في غزة، مطالبين مصر بالقيام بدورها من اجل انقاذ حياة الجرحى وضمان ادخال المساعدات للقطاع، وفك الحصار الذي يفرضه العدو منذ 17 عاماً.

وقال متظاهر تركي رضوان كايا: "جئنا اليوم لمناصرة اهالي مدينة قطاع غزة وللضغط من أجل أن تفتح الابواب لخروج المصابين، نحن ندعو السلطات المصرية لفتح معبر رفح، اتينا جميعا لنناصر اهل غزة ولنؤكد على واجب مصر تجاه فك حصار غزة ومناصرة المظلومين".

وقال المتظاهر حكمت روهان: "من العار اغلاق الأبواب أمام غزة لاكثر من 4 اشهر، وهذه السياسة المتبعة هي سياسة تعاون مع العدو الاسرائيلي، نحن نريد الضغط على الجانب المصري لفتح الابواب، لا نريد منهم شيء شوى فتح المعبر، نحن جئنا هنا ليصل صوتنا لمصر".

وبالتزامن مع تظاهرة اسطنبول، نظم الآلاف تظاهرة مماثلة في العاصمة التركية انقرة أمام السفارة المصرية مرددين ذات المطلب "افتحوا معبر رفح".

وافاد مراسلنا في اسطنبول بان عشرات الآلاف من المتظاهرين الغاضبين جاؤوا الى امام القنصلية المصرية ليطالبوا بفتح معبر رفح وفك الحصار المفروض على قطاع غزة وادخال كافة المساعدات الانسانية التي تخفف من آثار الحرب على القطاع وصولاً لانهاء العدوان على قطاع غزة المحاصر.

0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة