عاجل:

 الناطق باسم الحكومة العراقية: مهمة التحالف الدولي ستنتهي قريبا

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤
٠٨:١٦ بتوقيت غرينتش
 الناطق باسم الحكومة العراقية: مهمة التحالف الدولي ستنتهي قريبا أكد الناطق باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي،أن مهمة التحالف الدولي ستنتهي، خلال دورة الحكومة الحالية، وأن القوات المُسلّحة العراقية سوف تتولى كل مهام قوات التحالف الحالية.

العالم-العراق

ونقلت «وكالة الأنباء العراقية» عن العوادي قوله: «انطلاق أعمال اللجنة العسكرية العلیا المشتركة بين العراق والتحالف الدولي هو حُلم كبير جداً، حيث إن التحالف الدولي أُنشئ عام 2014، وانتهت العمليات العسكرية عام 2018»، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف: «ومنذ ذلك التاريخ، والتحالف موجود داخل العراق... من المناسب بدء دراسة مستقبل التحالف ووضع خريطة طريق متفَق عليها للانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون الثنائي بدل التحالف».

وتابع قائلاً: «رئيس الوزراء قدَّم تعهداً بأن مهمة التحالف ستنتهي خلال دورة حكومته الحالية، وهذا ما سيجري ويتحقق».

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، إطلاق أعمال لجنة عسكرية مع الولايات المتحدة بهدف صياغة جدول زمني لوجود مستشاري التحالف الدولي في البلاد.

وأكد وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، أن القوات المسلَّحة على أتمّ الاستعداد لانسحاب قوات التحالف، وتولّي زمام الملف الأمني في البلاد بالكامل، مشيراً إلى أن اللجنة العسكرية ستستأنف حوارها مع دول التحالف في الأيام القليلة المقبلة.

0% ...

آخرالاخبار

ميدل ايست نيوز: إيران تبدء تنفيذ ممر سككي استراتيجي يربطها بالصين عبر أفغانستان


قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


الخارجية الإيرانية: نطالب الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي


ايران: لاعدوان دون رد..التصعيد يقابله تصعيد


لجنة الأمن القومي البرلمانية: ترامب المهزوم لايلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار


الضاحية الجنوبية تُجدد العهد مع عاشوراء: التمسك بالمقاومة سيد الموقف


الخارجية الإيرانية: ضرباتنا الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند لحقنا الأصيل بالدفاع عن النفس


الخارجية الإيرانية: الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم


الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية


معاريف: نتنياهو دفع بـ"إسرائيل" إلى العزلة الدولية