عاجل:

صحيفة صهيونية:

قادة جيش الاحتلال أمروا الجنود بإشعال النار في المنازل بغزة

السبت ٠٣ فبراير ٢٠٢٤
٠٦:٣٨ بتوقيت غرينتش
قادة جيش الاحتلال أمروا الجنود بإشعال النار في المنازل بغزة  أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير خاص بأن معلومات حصلت عليها تشير إلى أن قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أمروا الجنود بإشعال النار في المنازل في غزة، وقد تعرض المئات منها لأضرار لا يمكن إصلاحها.

العالم-فلسطين

وأوضحت الصحيفة أن جنودا بدأوا في الأسابيع الأخيرة بإضرام النار في المنازل في قطاع غزة، بناء على أوامر مباشرة من قادتهم، دون الحصول على الإذن القانوني اللازم للقيام بذلك.

وفي تعليقه على التحقيق الذي أوردته الصحيفة، كتب يهودا فالد، السياسي الإسرائيلي من الاتحاد الوطني-تكوما، والذي شارك في حرب الإبادة الجماعية على غزة، على منصة إكس: “نعم، أشعلنا النيران في المنازل بقدر الإمكان. ونحن فخورون بذلك”.

ودمّرت الحرب الإسرائيلية قرابة نصف المباني في قطاع غزة وحوّلت الجيب الفلسطيني إلى مكان “غير صالح للعيش”، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة.

وأظهرت صور التقطتها أقمار صناعية وحللها مركز يونوسات التابع للأمم المتحدة أن 30 في المئة من المباني في قطاع غزة دُمرت كليا أو جزئيا خلال العدوان الإسرائيلي.

وأوضح المركز أن 22131 من مباني القطاع الفلسطيني دمرت، بالإضافة إلى 14066 مبنى آخر تعرض لأضرار بالغة و32950 لأضرار متوسطة.

0% ...

آخرالاخبار

شهباز شريف سيشارك في مراسم تشييع قائد الثورة الإسلامية بطهران


موسكو تتهم واشنطن بتقويض فرص التسوية في أوكرانيا


الشيخ نعيم قاسم: دخلنا مرحلة كسر المشروع الإسرائيلي


وزير الخارجية الأمريكي: نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية وملف لبنان منفصل عن إيران


زوارق الاحتلال تطلق قذائف ورصاص تجاه مناطق في رفح، جنوب قطاع غزة


الرئيس الإيراني: متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة ولم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى


الرئيس الإيراني: رئيس وزراء باكستان وقائد الجيش بذلا جهودا كبيرة في المفاوضات ونقدر لهما هذا الدور


الرئيس الإيراني: نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم


رئيس وزراء باكستان: التقدم الذي تحقق ما كان ليحدث دون دعم عدد من دول المنطقة


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى موضوع الصواريخ الباليستية الإيرانية


الأكثر مشاهدة