عاجل:

الإمارات تدين العدوان الاسرائيلي على البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دمشق

الإثنين ٠١ أبريل ٢٠٢٤
٠٥:٣٣ بتوقيت غرينتش
الإمارات تدين العدوان الاسرائيلي على البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دمشق دانت الإمارات العربية المتحدة، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، اليوم الاثنين، استهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، من قبل كيان الاحتلال الاسرائيلي.

العالم - الامارات

واستهدف عدوان جوي إسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية بحي المزة بالعاصمة السورية دمشق، حيث دمر مبنى القنصلية بالكامل. وأشار مراسل العالم إلى أن العدوان الإسرائيلي طال منطقة مكتظة بالمدنيين في حي المزة بدمشق.

واكدت وزارة الدفاع السورية إستهداف مبنى القنصلية في الغارة الجوية الإسرائيلية، موضحة أن العدوان الإسرائيلي جاء عبر غارة من جهة الجولان المحتل، وأن الدفاعات السورية تصدت لعدد من الصواريخ، وأضافت أن المبنى دمر بالكامل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد ممن كان بداخله.

ودان المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بشدة، الهجوم الذي شنه الكيان الصهيوني المعتدي على مبنى القنصلية الايرانية في دمشق، وقال إن إيران، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، وستتخذ القرار حول طبيعة رد الفعل ومعاقبة المعتدي.

واعتبر كنعاني هذا العدوان السافر انتهاكا صارخا للأنظمة الدولية، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، وأضاف: يجب إدانة هذا العمل بأشد العبارات من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعتدي.

واضاف: ان التحقيق جار في أبعاد هذا الهجوم البغيض والمسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق الكيان الصهيوني المعتدي.

0% ...

آخرالاخبار

الإمام الشهيد.. والرسائل الأربع


عراقجي: على الولايات المتحدة وفق مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا ان تكبح جماح الكيان وتضغط عليه لينسحب من لبنان ويوقف عدوانه


عراقجي: على الولايات المتحدة ان تكبح جماح الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على لبنان


عراقجي: أي تدخل من أي طرف غير إيران في إدارة مضيق هرمز سوف يؤجل فتح المضيق ويزيد منسوب التوتر


العباءة التي نسجت الخنادق: كيف تحول المحور من فكرة إلى قَدَر؟


اتفاق الإطار.. نتانياهو يصفه بـ" إنجاز تاريخي" وحزب الله يصفه بـ"الخطيئة الكبرى"


عراقجي: مضيق هرمز هو تحت إدارة إيران وسوف تعود الأجواء فيه الى ما كانت عليه قبل الحرب


عراقجي: الهدف من زيارتي هو توطيد العلاقة بين إيران والعراق وتباحثنا في العلاقات وتشييع جثمان القائد الأمة في العراق


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار