عاجل:

شاهد.. العثور على مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي شمالي غزة

الخميس ٠٩ مايو ٢٠٢٤
٠٨:٢٤ بتوقيت غرينتش
أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة العثور على مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وأشار الى انتشال 49 جثة. وأضاف المكتب أن عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيات القطاع ارتفع إلى 7 مقابر.

العالم - خاص بالعالم

النازية التي يتمتع بها الاحتلال الإسرائيلي يفتقر لها النازيون حتى، في العالم المتحضر المناوئ لكل ما يسيء الإنسان ما إذا كان للإنسان حقوق فعلا في هذا العصر.

فقد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عثور الطواقم الطبية على مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي الذي دمرته قوات الاحتلال في مدينة غزة شمالي القطاع المعزول عن الوسط والجنوب، وذلك في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال المكتب إن 49 جثة انتشلت منها، مضيفا أن الطواقم الحكومية لم تنته بعد من عمليات الانتشال، ويتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان، بأن عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيات القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 7 مقابر جماعية. وشرح أنهم عثروا على مقبرة في مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا، و3 مقابر في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، و3 أخرى في مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

وتابع أن الطواقم الطبية انتشلت إجمالا جثث 520 شهيدا من المقابر السبع، حتى اليوم.

في سياق متصل، أصدرت حركة حماس تصريحا صحافيا أفادت فيه بأن إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة عن اكتشاف 7 مقابر جماعية داخل مستشفيات القطاع، هو دليل جديد على الوحشية التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم في عدوانه الممنهج على الشعب الفلسطيني وعلى القطاع الطبي بهدف تدمير مقومات الحياة لتحقيق مخطط الإبادة والتهجير الذي يسعى إليه الاحتلال الصهيوني النازي.

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني في المكسيك: لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه


السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة