عاجل:

27.7 مليون دولار تبادل تجاري بين إيران وأميركا خلال 3 أشهر

الخميس ٠٩ مايو ٢٠٢٤
٠٣:٣٢ بتوقيت غرينتش
27.7 مليون دولار تبادل تجاري بين إيران وأميركا خلال 3 أشهر أعلن مكتب الإحصاءات الأميركي أن التبادل التجاري بين أميركا وإيران في الربع الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 103% إلى 27.7 مليون دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

العالم - إيران

وأورد مكتب الإحصاء الأميركي في تقريره الأخير أن التبادل التجاري بين إيران والولايات المتحدة وصل إلى 27.7 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، أي بارتفاع نسبته 103% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والذي بلغ 13.6 مليون دولار.

وشهدت التجارة الإيرانية الأميركية نموا مضاعفا في الربع الأول من عام 2024، فيما شهد العام الماضي كله، نمو التجارة بين البلدين بنسبة 8% ووصل إلى 61.2 مليون دولار.

وبحسب هذا التقرير، في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، زادت الصادرات الأميركية إلى إيران بنسبة 77% حيث بلغت 23.8 مليون دولار في حين بلغت 13.4 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023.

كما زادت واردات أميركا من إيران في الربع الأول من العام الجاري 20 مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إذ ارتفعت من 0.2 مليون دولار في الربع الأول من 2023 إلى 3.9 مليون دولار في الربع الأول من 2024.

وتحتل إيران المرتبة 152 بين وجهات صادرات الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2024، وتحتل المرتبة 163 بين مصادر وارداتها من السلع.

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة


المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة