عاجل:

نحو 9000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

الأحد ٠٢ يونيو ٢٠٢٤
٠٣:٢٢ بتوقيت غرينتش
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن عدد الذين اعتقلوا منذ 7 أكتوبر بلغ 8985 شخصا، سواء الذين اعتقلوا من المنازل أو على الحواجز العسكرية أو أخذوا رهائن لحين تسليم أحد أقاربهم لنفسه.

العالم - خاص بالعالم

ورغم تجاوزه السبعين من العمر فإن الاسير عمر عساف، ابو شذى، الذي يعتبر من قيادات العمل الوطني، لم يسلم من الاعتقال بعد 7 أكتوبر، فعن اشهر ستة قضاها عساف في الاسر دون تهمة ودون محاكمة تحت ما يسمى الاعتقال الاداري، يروي اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال التي تحولت بعد 7 أكتوبر الى جحيم مستعر، وايضا عن الفارق بين السنوات التي قضاها في الماضي وبين الاشهر التي قضاها في هذه التجربة.

وقال عساف لقناة العالم: القمع والتنكيل اليومي بالأسرى عمليا هو ايضا احد المظاهر، انا شاهدت دماء على مدى 100 متر بعد ان ضرب عدد من الاسرى وسحبوا لمسافة 100 متر، كانت دماؤهم على الارض وعيون البعض منتفخة، وهناك لا فرق بين كبير وصغير.

هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير اصدروا خلال الساعات الماضية بيانا اكدوا فيه ان عدد الاسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا منذ 7 أكتوبر حتى اليوم في الضفة الغربية بلغ 8985 فلسطينيا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم انفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن الى حين تسليم احد اقاربهم للاحتلال.

وقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، لقناة العالم: هناك عدوان همجي وسلوك يعبر عن نزعة الانتقام لدى منظومة الاحتلال من خلال حملات الاعتقال الواسعة والمكثفة والخطيرة والتي طالت مختلف قطاعات ابناء شعبنا الفلسطيني، هناك نحو 9000 معتقل بعد 7 اكتوبر من الرجتال والنساء والاطفال ومن السياسيين ونشطاء التواصل الاجتماعي وحتى الاسرى المحررين الذين يتم استهدافهم بشكل مباشر من قبل منظومة الاحتلال، هذا يشير الى أن الاحتلال يسعى الى تقويض الحالة النضالية للشعب الفلسطيني.

الاحتلال في عمليات الاعتقال في الضفة الغربية بعد 7 أكتوبر حاول كي الوعي الجمعي الفلسطيني بهدف منع الفلسطينيين من تحويل الضفة الى جبهة ثالثة لكنه فشل.

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: مضيق هرمز هو تحت إدارة إيران وسوف تعود الأجواء فيه الى ما كانت عليه قبل الحرب


عراقجي: الهدف من زيارتي هو توطيد العلاقة بين إيران والعراق وتباحثنا في العلاقات وتشييع جثمان القائد الأمة في العراق


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار


فؤاد حسين: نؤمن أن أمن المنطقة يصنعه أبناؤها ونحن على علاقة جيدة مع كل من أميركا وإيران والأولوية هي لإنهاء حالة الحرب


فؤاد حسين: العراق مستعد لاستقبال أي فعالية للبحث في أمن المنطقة وتطوير العلاقات الاقتصادية فيها


وزير الخارجية العراقي: زيارة عراقجي تتسم بأهمية بعد توقيع مذكرة التفاهم مع واشنطن


وزير الخارجية العراقی فؤاد حسين في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني: الزيارة تتسم بأهمية كبيرة


قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية في بلدة الطيبة جنوبي لبنان


أكثر من 1070 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال الأسبوع الماضي في تصعيد متواصل بالقدس المحتلة