عاجل:

الإعلام العبري: حزب الله يمتلك ترسانة ضخمة من الأسلحة

الجمعة ٠٧ يونيو ٢٠٢٤
٠٧:١٥ بتوقيت غرينتش
الإعلام العبري: حزب الله يمتلك ترسانة ضخمة من الأسلحة تتصاعد وتيرة العمليات العسكرية، التي ينفّذها حزب الله اللبناني ضد مواقع الاحتلال الصهيوني ومستوطناته، شمالي فلسطين المحتلة، وآخرها العملية التي نفذها حزب الله ضد تجمّع لقوات الاحتلال في "حورفيش" (مستوطنة إلكوش)، والتي وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بـ"القاسية".

العالم - فلسطين

وفي هذا الإطار، تحدّثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن استخدم حزب الله، منذ اندلاع الحرب، كميات يمكن أن تدلل على وجود ترسانة ضخمة من الأسلحة، ربما تتجاوز ما تعرفه الاستخبارات "الإسرائيلية".

وفي مئات الحالات، وفقاً للصحيفة، فضّل حزب الله اختيار أسلحة قادرة على "تجاوز" أنظمة الدفاع النشطة و"الناعمة" لسلاح الجو، أي القبة الحديدية والحرب الإلكترونية، وكبديلٍ من الصواريخ أو قذائف "الهاون" التي تحسّنت أيضاً، ويتم استخدامها في مدى أبعد من المدى السابق، كما أنّها أكثر دقة من ذي قبل.

وبشأن العملية التي نفذها حزب الله في "حورفيش"، أكّدت "يديعوت أحرونوت" أنّ الهدف اختير بدقة كبيرة، وأنّ المسيّرة الأولى انفجرت، بينما كانت الثانية تنتظر في الجو تجمّع العشرات من عناصر الأمن والإنقاذ في المكان، مشيرةً إلى أنّ المسيّرتين اخترقتا الحدود، ووصلتا إلى "حورفيش" من دون أي إنذار أو اعتراض، ومن دون أن ترصدها أجهزة كشف "الجيش" الإسرائيلي.

وأوضحت أنّ تحليق مسيّرات حزب الله بطيء ومنخفض، ومن دون بصمة رادارية. وبالتالي، يصعب تحديد موقعها، أو إمكان تفعيل الإنذار بشأنها.

وأشارت إلى أنّ هذه الحادثة أثبتت مدى تحويل حزب الله منطقة الجليل، خلال الأشهر الـ8 الأخيرة، ليس فقط إلى أرض مهجورة من "سكانها"، بل إلى مختبر لتطوير أسلحته واختبارها، بهدف الاستعداد بصورة أفضل وأكثر دقة وفتكاً، لمواجهة واسعة النطاق مع "إسرائيل".

"حرب يأجوج ومأجوج"

بدوره، أكّد رئيس وزراء الاحتلال السابق، إيهود أولمرت، أنّ حزب الله قادر على إلحاق الأذى بـ"إسرائيل"، بصورة أكبر مما تعرضت له حتى الآن.

وفي حديثه إلى القناة الـ"13" العبرية، رأى أولمرت أنّ الطريق إلى إنهاء الحرب هو عبر المفاوضات مع حكومة لبنان بوساطة أميركية فرنسية، مشيراً إلى أنّ المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية يريدون "حرب يأجوج ومأجوج".

وأكّد أنّه يجب وقف الحرب في غزة اليوم، لافتاً إلى أنّه "لا يوجد حتى هذه اللحظة أي إنجاز متوقع يمكن أن يساوي الثمن الفظيع الذي تدفعه إسرائيل عبر استمرار العملية في رفح".

وأضاف: "نحن سنفقد الأسرى. والجنود يُقتلون كل يوم، ونحن ننتظر بيانات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي"مؤكدا أن مكانة "إسرائيل" في العالم بدأت "تتأكّل".

0% ...

آخرالاخبار

  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


قوات التعبئة العامة في اليمن: نؤكد جهوزيتنا الكاملة لتنفيذ توجيهات عبد الملك الحوثي وإسناد الجيش بمئات آلاف المقاتلين لمواجهة ما قوى العدوان وإنهاء الحصار


مصادر فلسطينية: طائرة كواد كابتر تلقي قنبلة على مجموعة مواطنين على طريق صلاح الدين شرق منطقة الدعوة شمالي المحافظة الوسطى، ولا إصابات


مصادر سورية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغّل في منطقة العارضة بريف درعا الغربي وتتمركز داخل الأراضي الزراعية في وادي عابدين


وزير الدفاع الباكستاني، خواجة محمد آصف: نتنياهو ارتكب إبادة جماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان


قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر لاقف شرق مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية