عاجل:

رئيس بلدية رفح: جيش الإحتلال دمر أكثر من 70% من مرافق المدينة

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤
٠٩:٤٧ بتوقيت غرينتش
رئيس بلدية رفح: جيش الإحتلال دمر أكثر من 70% من مرافق المدينة
أكد رئيس بلدية رفح أحمد صوفي يوم الأربعاء، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي يدمر مدينة رفح ومخيماتها بمنهجية وآخرها الحي السعودي، موضحا أن ما فعله بمعبر رفح هدفه جعل قطاع غزة غير صالح للحياة.

العالم - فلسطین

وقال رئيس بلدية رفح أحمد صوفي: "الجيش الإسرائيلي يعمل على جعل قطاع غزة غير صالح للحياة".

وأشار صوفي، إلى أن "جيش الإحتلال دمر أكثر من 70% من مرافق المدينة وبنيتها التحتية في رفح"، موضحا أن "الاحتلال يدمر مربعات سكنية بأكملها في منطقة الحي السعودي".

وشدد على أن "جنوب قطاع غزة في طريقه إلى المجاعة بسبب عدم وصول المساعدات الإنسانية، فيما يموت سكان قطاع غزة بسبب نقص الأدوية وانهيار المنظومة الصحية".

وأضاف رئيس بلدية رفح، أن "أكثر من 90% من سكان غزة يشربون مياها غير صالحة للشرب، و1600 مريض فشل كلوي مهدد بالموت بسبب تدمير مراكز غسيل الكلى".

وقال سكان ومسعفون فلسطينيون إن دبابات إسرائيلية تدعمها الطائرات الحربية والطائرات المسيرة توغلت أكثر في غرب مدينة رفح يوم الأربعاء مما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

هذا وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في وقت سابق، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي ما زال يجتاح محافظة رفح من الشرق إلى منطقة البحر.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن "جيش الإحتلال أرغم الطواقم الطبية في محافظة رفح على وقف خدماتها بعد استهدافها"، لافتا إلى أن "القوات الإسرائيلية تقوم بمسح مربعات سكنية بالكامل في محافظة رفح".

0% ...

آخرالاخبار

المنتخب الإيراني يودّع کأس العالم


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في الاعترافات


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد