عاجل:

المقاومة تستدرج جنود الاحتلال لحي الشجاعية وتقتل 4 منهم

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠٢٤
٠٦:١٣ بتوقيت غرينتش
المقاومة تستدرج جنود الاحتلال لحي الشجاعية وتقتل 4 منهم تواصل المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف كتائبها، الاشتباك مع جنود الاحتلال وآلياته المتوغلين في قطاع غزة، وخصوصاً في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

العالم - فلسطين

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، مؤكدةً إيقاع قتلى وجرحى في صفوفها، وهبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم.

وأكدت القسام دك تجمع لجنود الاحتلال وآلياته المتوغلين في شارع بغداد، في حي الشجاعية،ـ شرقي مدينة غزة، بقذائف "الهاون".

بدورها، أعلنت سرايا القدس الإجهاز على قوة للاحتلال، تم استدراجها إلى فوهة نفق داخل مبنى في حي الشجاعية بعد تفخيخه بصاروخ طائرة "أف 16"، سبق أن أطلقه الاحتلال على القلسطينيين، ولم ينفجر.

وأشارت إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وقالت السرايا إنها قصفت بقذائف "الهاون" والقذائف المضادة للدروع تجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية.

وأعلنت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال المتوغلة في الحي نفسه.

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قصف قوات الاحتلال المتوغلة غربي مقبرة التوانسة، بقذائف "الهاون" وصواريخ قصيرة المدى.

وأعلنت كتائب المجاهدين تفجير عبوة مضادة للدروع في دبابة للاحتلال وإصابتها مع طاقمها، بصورة مباشرة في محور صد التقدم في الشجاعية، شرقي غزة.

بدورها، أقرت وسائل إعلام عبرية بسقوط 4 قتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي في الشجاعية، مشيرةً إلى أن المروحيات تنفذ عمليات إجلاء الجنود إلى مستشفيات "أسوتا" و"سوروكا" و"ايخلوف" و"هداسا".

وفي رفح، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة للاحتلال من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الحديقة اليابانية، جنوب حي تل السلطان.

ونشرت القسام مشاهد توثق قنص الرقيب إيال شاينز وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرقي رفح.

كذلك، أعلنت إسقاط طائرتي "درون" مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل، ودك تجمع لجنود الاحتلال بقذائف "الهاون" في حي تل الهوا مدينة غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنة "سديروت" ومستوطنات الغلاف برشقة صاروخية، بينما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابات في "سديروت"، من جراء القصف من قطاع غزة.

ونشرت السرايا مشاهد عن قصف جنود الاحتلال في "موقع أبو عريبان" في محور "نتساريم".

وفي عملية مركبة، أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهداف تجمع لجنود الاحتلال المتمركزة في حاجز "نتساريم"، محور صلاح الدين، ومحور حاجز شارع الرشيد، بالقصف الصاروخي والمدفعي.

وعرضت الكتائب مشاهد عن قصف قاعدة "زيكيم" العسكرية بصواريخ قصيرة المدى، بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم.

وعرضت مقاطع مصورة من قصف مقاتليها حشود جنود الاحتلال وآلياته خلال توغلهم في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق صواريخ في اتجاه مستوطنات غلاف شمالي قطاع غزة.

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم: طعنتم المقاومة في ظهرها باعتبارها خارجة عن القانون في قلب الحرب ومن أول لحظة فيها بقرار الحكومة المشؤوم


الشيخ قاسم: المفاوضات المباشرة هي تنازلات مجانية خالصة لـ"إسرائيل" لأنها اجتماعات فرض الإذعان لمطالب العدوان    


الشيخ قاسم : اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة  


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


 الشيخ قاسم: نقول للسلطة اللبنانية آن لكم أن تتراجعوا عن خطيئاتكم التي تخرب لبنان


 الشيخ قاسم: هذا الاتفاق منعدم الوجود ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية


الشيخ قاسم: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة طرح خطير جدا يتجاوز كل الخطوط الحمراء  


الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: السلطة تشرعن بقاء الاحتلال سنوات طويلة وقد تصل إلى ضم هذه الأراضي للكيان الصهيوني


تجمع المحامين في حزب الله: اختارت السلطة اللبنانية انتهاك الدستور وخرق الميثاق الوطني ومخالفة القانون والمس بالعيش المشترك


بيان لأمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد قليل حول اتفاق الاطار