عاجل:

ماذا قال ترامب عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي؟!!

الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤
٠٥:٢٩ بتوقيت غرينتش
ماذا قال ترامب عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي؟!!
علّق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الرئيس الامريكي السابق، تعليقا على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي، قائلًا إنه "أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا وسيتم اعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا".

العالم - الأميركيتان

وأعلن الرئيس الامريكي جو بايدن تنحيه عن خوض الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وقال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب لشبكة (سي.إن.إن) اليوم الأحد إنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس كاملا هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني ستكون أسهل من هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن الذي أعلن انسحابه من خوض سباق الرئاسة.

وقال بايدن، في خطاب، مساء الأحد: «اعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن اتنحي، وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

وتابع: «كان لي عظيم الشرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم،

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ «على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدما كبيرا كأمة. واليوم تتمتع أميركا بأقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأميركيين».

وتابع: «لقد قدمنا ​​الرعاية اللازمة بشدة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا للمواد السامة. تم إقرار أول قانون لسلامة الأسلحة منذ 30 عامًا. عُينت أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا. وأصدر أهم تشريع مناخي في تاريخ العالم. ولم تكن أميركا في وضع يسمح لها بالقيادة أفضل مما هي عليه اليوم. أعلم أنه لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذا بدونكم، أيها الشعب الأمريكي، لقد تغلبنا معًا على جائحة يحدث مرة كل قرن وعلى أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير، لقد قمنا بحماية ديمقراطيتنا والحفاظ عليها. وقمنا بتنشيط وتعزيز تحالفاتنا حول العالم. لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أكون رئيسكم».

ولفت في بيان، إلى «أنّني بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي. شرط، سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري».

0% ...

آخرالاخبار

بقائي: السلام في المنطقة غير ممكن مع استمرار النزعة الأمريكية


وزير النفط الإيراني يشارك في اجتماع دول"البريكس" بالهند


وزيرا خارجية إيران والسعودية يناقشان مستجدات المفاوضات


بقائي: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية


شاهد.. ما الذي يعرقل المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية المباشرة؟!


ما الذي ينفّذ لليوم السابع من التفاهم الأمريكي الإيراني؟.. باحث سياسي يجيب


بقائي: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما دام وكيل أمريكا المحتل يواصل فرض حروب لا تنتهي في أنحاء المنطقة وارتكاب الإبادة الجماعية والفظائع


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تحقيق السلام في منطقة غرب آسيا لن يكون ممكنا إلا بإنهاء التدخلات الأميركية ووضع حد للاحتلال


حماس: استهداف أطفال غزة سياسة ممنهجة تستوجب تدخلا دوليا عاجلا


من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير