عاجل:

الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن جنين

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤
٠٨:٤٢ بتوقيت غرينتش
الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن جنين 
أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية و”أوريدو”، اليوم الخميس، انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت عن محافظة جنين، بسبب العدوان المتواصل لليوم الثاني على تواليا.

العالم - فلسطين

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين، تضرر المسارات الرئيسية والاحتياطية المغذية لشبكة الاتصالات في محافظة جنين، بسبب تدمير الاحتلال الواسع للبنى التحتية.

وأشارتا إلى أن الطواقم الفنية تحاول منذ أمس الوصول إلى المناطق المتضررةـ إلا أن الأوضاع الميدانية تحول دون ذلك.

وفي السياق، أكدت غرفة العمليات المركزية في الهلال الأحمر، فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بالكامل، نتيجة انقطاع شبكة الاتصال الخلوي، وكذلك الأرضي وشبكة الإنترنت، بالإضافة الى توقف أجهزة الإرسال اللاسلكي أيضا.

من جانبه، قال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر: “نتخوف من حصول أمر ما، نتيجة لعملية التشويش وانقطاع الإنترنت التي يتعرض لها محيط المستشفى”.

يذكر أن قوات الاحتلال قطعت الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن قطاع غزة بالتزامن مع تصعيد في العدوان الميداني.

تعطل الخدمات المصرفية في فروع بعض البنوك بجنين

بدورها، أعلنت سلطة النقد، تعطل الخدمات المصرفية في فروع بعض البنوك في محافظة جنين بسبب تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي لخطوط الفايبر المزودة لخدمات الإنترنت.

وأشارت إلى أن فروع المصارف المتضررة ستعاود تقديم الخدمات المصرفية للجمهور فور إصلاح الشركات المزودة لخطوط الفايبر وعودة خدمة الإنترنت.

وفي اليوم الثاني من العدوان على جنين ومخيمها، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى ثمانية، والإصابات إلى سبع بينها حالة خطيرة، وعدد من المعتقلين، فيما تواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفيي ابن سينا، والشهيد خليل سليمان الحكومي.

وتواصل قوات الاحتلال حصار المدينة، واقتحام الحي الشرقي منها، كما دفعت بتعزيزات عسكرية، إلى محيط مخيمها وسط اندلاع مواجهات عنيفة، وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة