عاجل:

الاحتلال يواصل حصار شمالي غزة لليوم السابع على التوالي

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠٢٤
٠٨:٥٣ بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل حصار شمالي غزة لليوم السابع على التوالي  يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، حصار شمالي قطاع غزة، وينفذ عملية عسكرية واسعة أدت لاستشهاد العشرات وإصابة المئات حتى اللحظة، إضافة إلى نسف لعشرات المنازل وسط انقطاع كامل للمساعدات الغذائية والطبية.

العالم-فسلطين

وأصدر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أوامر إخلاء جديدة، لمناطق في مدينة غزة وشمالها.
وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، السكان المتواجدين ضمن المنطقة الجغرافية D5 (بناء على الخريطة الجديدة)، بالإخلاء.

وقال إن الجيش سيعمل بقوة شديدة، ضد المنظمات، وسيواصل ذلك ولفترة طويلة، ولذلك تعتبر المآوي الموجودة فيها منطقة قتال خطيرة وتابع، “يجب إخلاء المنطقة فورًا عبر شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية”.

ووفق مصادر محلية، فإن المناطق الموجودة ضمن D5 تضم جباليا البلد والنزلة ومنطقة ابو اسكندر والشيخ رضوان عند الجورة ومحيطها.

والأحد، أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية في جباليا؛ بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو الماضي.

ومنذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح؛ إذ ينذر جيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر مليونا نازح، من أصل 2.3 مليون نسمة هم إجمالي السكان، خلال نزوحهم إلى اللجوء لمدارس أو منازل أقربائهم أو معارفهم أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس وأماكن أخرى، مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف لاإنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية وتنتشر الأمراض.
وبدعم أمريكي، أسفرت حرب الإبادة الجماعية “الإسرائيلية” في غزة عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل “تل أبيب” مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المأساوي في غزة.

0% ...

آخرالاخبار

المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


رئاسة البرلمان اللبناني: بري وماكرون بحثا باتصال الأوضاع في لبنان بعد إنجاز مذكرة تفاهم واشنطن وطهران


إسلام آباد تستقبل بزشكيان بحضور القادة والمسؤولين الباكستانيين


‏الرئيس الإيراني: لا نثق بأمريكا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام


شهباز شريف سيشارك في مراسم تشييع قائد الثورة الإسلامية بطهران


موسكو تتهم واشنطن بتقويض فرص التسوية في أوكرانيا


الأكثر مشاهدة