عاجل:

حماس تشيد بإعلان نيكاراغوا قطع علاقاتها مع كيان الاحتلال

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠٢٤
١٢:٥٣ بتوقيت غرينتش
حماس تشيد بإعلان نيكاراغوا قطع علاقاتها مع كيان الاحتلال أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإعلان حكومة جمهورية نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الاسرائيلي، رداً على استمرار حملة الإبادة الوحشية في قطاع غزة، وتوسيع حكومة الاحتلال الإرهابية حربها في لبنان.

العالم - فلسطين

وأكدت الحركة في تصريح صحفي اليوم السبت، أن هذا الإعلان خطوة شجاعة على طريق عزل هذا الكيان الفاشي وتجريم سلوكه، وفضح انتهاكاته الواسعة للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، والتي تتم بغطاء سياسي وعسكري من واشنطن وبعض القوى الغربية.

وثمنت الحركة وفاء جمهورية نيكاراغوا بالتزاماتها الأخلاقية والسياسية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيةً دول العالم كافة إلى إعلان موقف واضح من هذه "العربدة الصهيونية تجاه شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة، والعمل لمحاصرة الاحتلال، ومحاسبة قادته مجرمي الحرب، والوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني وسعيه لإنهاء الاحتلال وتقرير ومصيره وإقامة دولته المستقلة".

ومساء امس الجمعة أعلنت حكومة نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، ردا على "الإبادة الجماعية الوحشية التي تواصل حكومتها الفاشية ومجرمة الحرب ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني".

وقالت حكومة نيكاراغوا، في بيان، إن قطع العلاقات جاء بسبب استمرار الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الصراع "يمتد الآن أيضا ضد لبنان، ويهدد بشكل خطير سوريا واليمن وإيران".

وكان الكونغرس في نيكاراغوا قد مرر، أمس الجمعة، قرارًا يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات تتزامن مع الذكرى السنوية للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت روزاريو موريو نائبة الرئيس دانييل أورتيغا لوسائل الإعلام الرسمية "طلب رئيسنا من وزارة الخارجية المضي قدما في قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية والمجرمة".

وهذا القرار رمزي وسياسي في الأساس، والتبادلات بين البلدين تكاد تكون معدومة. كما أن الكيان الإسرائيلي ليس له سفير في ماناغوا.

0% ...

آخرالاخبار

عزيزي: مضيق هرمز ليس كازينو خاصًا بكم ولا مرتعًا لقراصنة العصر الحديث؛ إنها مياه إيرانية ذات سيادة


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي على منصة إكس: أنتم تُطلقون التهديدات، ونحن نتحرك


بيان قطر وباكستان المشترك حول نتائج مفاوضات سويسرا


اللواء رضائي: أمريكا مسؤولة عن عدوان الكيان الصهيوني الاستفزازية على لبنان


قاليباف ينشر صورة لحارس منتخب إيران برسالة لافتة


الخارجية الإيرانية: انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها


الخارجية الإيرانية: يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي


وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي