عاجل:

ستة مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية خلال 24 ساعة في غزة

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤
١٠:١٢ بتوقيت غرينتش
ستة مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية خلال 24 ساعة في غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي ستة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وذلك ضمن حرب الإبادة المستمرة لليوم الـ376 على التوالي.

العالم-فلسطين

وأفادت وزارة الصحة في بيان، بأن المجازر الجديدة أسفرت عن 65 شهيدا و140 إصابة، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مؤكدة أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 42 ألفا و409 شهداء، إلى جانب إصابة 99 ألفا و153 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون فجر الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وذكرت مصادر صحفية أن مُسيرة إسرائيلية قصفت شارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما أصيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب البرج الإيطالي في حي النصر شمال غربي مدينة غزة. واستهدف قصف الاحتلال المدفعي المناطق الشمالية الغربية للمدينة.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، واصل جيش الاحتلال فرض حصاره لليوم الـ12 على التوالي، مع اشتداد الأزمة الإنسانية بين نحو 100 ألف قاطن هناك.

وأطلق المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري وحقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع، التي تمر بوضع كارثي وغير مسبوق بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للمكتب، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي منذ 12 يوما حملة إبادة وتجويع بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، كثف خلالها الغارات وإطلاق النار، وتدمير وحرق المنازل، ومنَع دخول الأغذية والأدوية.

وقال المكتب: "يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنظومة الصحية بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث هدد قبل أيام بإسقاط المستشفيات الأربعة التي تعمل في المحافظة، وأطلق النار على غرفة الإدارة بمستشفى كمال عدوان".

وأضاف أن الجيش طالب جميع الطواقم الطبية بمغادرة المستشفيات الأربعة؛ مستشفى كمال عدوان، المستشفى الإندونيسي، مستشفى العودة، مستشفى اليمن السعيد.

0% ...

آخرالاخبار

مندوب إيران بالأمم المتحدة: محادثات المستوى الفني أمس جيدة وستشكل مجموعتا عمل بشأن العقوبات والأنشطة النووية


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: يجب تنفيذ 5 من بنود مذكرة التفاهم قبل مفاوضات الملف النووي ودور وكالة الطاقة


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: محادثات مضيق هرمز ستجري بين إيران وعمان تليها مناقشات مع أطراف مذكرة التفاهم


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: سنرد إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم بأي شكل بما في ذلك مهاجمة لبنان وحزب الله


بقائي: تم تشكيل مجموعة عمل متخصصة بشأن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي وقعت مع أمريكا


بقائي: مذكرة التفاهم تنص على أن مناقشة الملف النووي والعقوبات تتم خلال 60 يوما بعد توقيعها


بقائي: عمان وإيران هما المشاطئتان لمضيق هرمز وسيتم التنسيق بشأنه خلال زيارة قاليباف لمسقط


بقائي: لم نجر مباحثات تفصيلية بشأن النووي والعقوبات بمفاوضات سويسرا بل أشير لهما بشكل عام


بقائي: لا ننوي السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة المواقع النووية المستهدفة في الصراع


الرئيس الايراني يغادر إلى باكستان


الأكثر مشاهدة