عاجل:

حزب "الليكود" ينظم مؤتمرا لإحياء الاستيطان في غزة !

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤
٠٢:٣٨ بتوقيت غرينتش
حزب كشف النقاب اليوم عن قيام الحزب الحاكم “الليكود” بتنظيم مؤتمر يوم الإثنين القادم تحت عنوان “نستعد للاستيطان في غزة سوية مع المجموعات الاستيطانية”.

العالم - الاحتلال

وحسب ملصقات نشرت اليوم الأربعاء فإن حزب “الليكود” سيقيم هذا المؤتمر في مستوطنة سديروت مقابل قطاع غزة، داخل “خيمة عيد العرش” اليهودي تحت رعاية ما تسمى وزيرة المساواة الاجتماعية "مايا غولان" ومشاركة نواب في الكنيست ورؤساء فروع الحزب الحاكم وعائلات مخطوفين وعائلات ثكلى صهاينة.

وسيشارك في المؤتمر الاستيطاني النواب: أفيحاي بورون، ساسون غويطة، طالي غوطليب، إيلي دلال، نسيم فاطوري، حانوخ مالبيسكي، أرئيل كلنر، كيتي شطريت، أوشر شكاليم. كما سيشارك رؤساء فروع “الليكود” في مدن رعنانا، روش هعاين، هود هشارون، تل أبيب والمركز، بني براك، هرتزليا.

وقبيل المؤتمر سيتم تنظيم زيارة ميدانية في مستوطنات “غلاف غزة” القائمة على أنقاض بناء قضاء غزة التاريخي – المهجرة منذ نكبة 1948.

يشار إلى أن وزراء بارزين في الحكومة الإسرائيلية ونواباً في الكنيست الصهيوني يعملون على دفع فكرة الاستيطان في قطاع غزة منذ بداية الحرب المتوحشة على غزة وسبق وشاركوا في مؤتمر استيطاني كبير في الربيع.

وقالت مصادر صحافية عبرية وقتها إن هؤلاء زادوا من جهودهم مؤخرًا، وهم ينظمون المهام ويشكلون مجموعات مستوطنات أساسية استنادًا إلى خريطة المستوطنات التي ينوون إنشاءها في قطاع غزة، كما أكدت أن الحدث ينظمه رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة الغربية المحتلة يوسي داغان، ورئيسة “حركة نحالا” الاستيطانية المتطرفة دانييلا فايس “التي تشارك بنشاط في توطين المستوطنات وتخطيط المواقع غير القانونية في الضفة الغربية”.

ولاحقا عقد المؤتمر الاستيطاني “الاستيطان اليهودي في غزة” في مركز المؤتمرات الدولي في القدس المحتلة، بمشاركة واسعة من وزراء ونواب الائتلاف الحاكم والمستوطنين.

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم: بعض من يدّعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر


الشيخ قاسم: نحن مع اتفاق الطائف والدستور، وتجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين وفي الوطنية بالميدان


الشيخ قاسم: "إسرائيل" أصلاً لا تحترم أحداً


رسالة المنتحب الايراني: جئنا بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة


بدء كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي


إصابتان بنيران "جيش" الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة


مصدر بمستشفى ناصر : شهيد ومصابون في غارة من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة


لبنان: غموض في خطط الاحتلال بعد مذكرة التفاهم الايرانية- الامريكية


مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على مشروع قرار لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة


إصابتان بنيران جيش الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة


الأكثر مشاهدة