عاجل:

جيش الاحتلال يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠٢٤
٠٧:٣٥ بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة
حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه، وأطلقت المدفعية قذيفتين تجاهه، وقطعت التيار الكهربائي عنه.

العالم - فلسطين

ووجه مدير المستشفى د. مروان السلطان، نداء استغاثة عاجل حيث تحاصر الآليات العسكرية الإسرائيلية المستشفى، و4 مراكز إيواء في محيطه، وسط مخاطر شديدة على الطواقم الطبية والمرضى.

وبين أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت 3 قذائف مباشرة تجاه المستشفى، فيما بدأت جرافات عسكرية ترافقها بهدم أجزاء من المستشفى، بعد قطع التيار الكهربائي عنه.

وشدد على أن 15 من الطواقم الطبية و 30 مصابا في المستشفى يواجهون مخاطر حقيقية نتيجة الاستهداف المباشر للمستشفى وخطورة الاختناق بالغازات المنبعثة من القذائف المتفجرة في محيطهم، مشيراً إلى أن حياة المصابين الذين يحتاجون رعاية خاصة مهددة بسبب نقص الأكسجين.

وبين أن القذائف المدفعية استهدفت الطابقين الثاني والثالث من المستشفى، مشيراً إلى أن الاحتلال يهدف إلى تدمير ما تبقى من المنظومة الصحية لإجبار السكان على الرحيل.

ودعا السلطان المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ ما تبقى من منظومتنا الصحية بالقطاع.

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، واستهدفته قوات الاحتلال حينها بالقصف المباشر، واقتحمته واستشهد واعتقل عدد من الجرحى.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، حيث يتركز آنفاً على مخيم جباليا، الذي راح ضحيته أكثر من 450 شهيداً منذ أسبوعين.

وتتواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم الـ379 على التوالي، إذ تصاعدت وتيرة الاستهدافات في مناطق القطاع كافة، بينما تكثفت بشكل كبير على مخيم جباليا شمال القطاع، في ليلة وُصِفت بـ”الأصعب” منذ بداية حرب الإبادة التي أسفرت حتى عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح معظمهم من النساء والأطفال، وذلك منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين