عاجل:

الاحتلال يخطط لإعادة الاستيطان بغزة

الإثنين ٢١ أكتوبر ٢٠٢٤
٠٨:٤٨ بتوقيت غرينتش
الاحتلال يخطط لإعادة الاستيطان بغزة رغم النفي المتكرر لقادة كيان الاحتلال، وعلى رأسهم رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو بشأن عدم توفر النوايا للعودة للاستيطان في قطاع غزة، فإن الحاصل من الناحية الميدانية، لاسيما في ضوء العدوان المستمر على شمال القطاع، يشير بأن الاستيطان فيها هو الخطوة التالية.

العالم - غزة

وكشفت مواقع عبرية اعتزام وزراء وأعضاء كنيست، وكبار ناشطين في ائتلاف الليكود (الحزب الحاكم في الكيان)، عقد مؤتمر للتشجيع على الاستيطان في قطاع غزة، هذا الأسبوع، تحت عنوان "مستعدون للاستيطان في غزة".

وفي هذا السياق، أكدت وزيرة المساواة الاجتماعية الصهيونية "ماي جولان"، إلى جانب 9 من أعضاء الكنيست، مشاركتهم في هذا الحدث، الذي يحظى برعاية منظمات يمينية متطرفة.

هذا ومن المقرر أن يتم -خلال المؤتمر- جولة في مستوطنة "نيريم" الواقعة بالقرب من قطاع غزة، ومقابلة حاخام المستوطنة؛ إلا أنه نُقِلَ عن المستوطنة رفضها للزيارة، وعدم تأييدها لفكرة المؤتمر، وأعرب مستوطنوها عن غضبهم من حكومة نتنياهو وأعضاء الائتلاف بسبب عدم تحملهم لمسؤولية ما حدث في السابع من أكتوبر، وأنه من الأولى العمل على إعادة المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية قبل أي شيء.

من جانبها، تقول المحللة السياسية "طل شاليف" في مقالها على موقع "والا" العبري، بتاريخ الأربعاء 16 أكتوبر: "إن نشاط تحالف الليكود لتشجيع إعادة الاستيطان في غزة، قد يؤدي إلى تعقيد الجهود أمام محكمة العدل الدولية في "لاهاي"؛ لأنه من حيث القانون الدوليّ، فإن الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانونيّ. كما أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية منظمات يمينية متطرفة مثل "نحالا" الاستيطانية، والتي تتعرض حاليًا لموجة من العقوبات الدولية، إلى جانب أحزاب يمينية أخرى مثل "عوتسما يهوديت" والصهيونية الدينية.

وأشار مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إلى السعي الصهيوني الحثيث في خلق انسجام بين القوى السياسية والقوى العسكرية، لتحقيق إنجازٍ سريعٍ على حساب تهجير الشعب الفلسطيني وسلب أراضيه. ففي الوقت الذي يعمل فيه جيش الاحتلال على تنفيذ ما يسمى بـ"خطة الجنرالات" في شمال القطاع (والتي تفضي بتهجير مئات الآلاف من سكان الشمال إلى الجنوب، ومن ثمّ إنشاء منطقة عسكرية مغلقة)، يقوم الحزب السياسي الحاكم بالترويج لعودة الاستيطان داخل القطاع، بدءًا بالمناطق التي يقوم فيها الاحتلال بارتكاب عمليات إبادة جماعية وتهجير قسري لسكانها المدنيين.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأحد، تحديثاً لأهم إحصاءات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من عام. وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، في بيانه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3,717 مجزرة منذ بداية العدوان، راح ضحيتها 52 ألفًا و603 شهداء ومفقودين، وأكثر من 99 ألف جريح ومصاب.

0% ...

آخرالاخبار

لبنان.. الجماعة الاسلامية تعلق على توقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي


حزب الراية اللبناني: نؤكد أن أي حديث عن نزع سلاح المقاومة شأن لبناني داخلي يُناقش ضمن الحوار الوطني


حزب الراية الوطني اللبناني: ندين اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"إسرائيل"، ونعدّه مساسًا بالسيادة اللبنانية


جيش الاحتلال يوسّع "الخط الأصفر" في مناطق مختلفة من قطاع غزة