عاجل:

بالفيديو..سرايا القدس تقنص جنديا صهيونيا في جباليا 

السبت ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٤
١٠:٢٠ بتوقيت غرينتش
تمكنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من قنص جندي إسرائيلي شرق مخيم جباليا الذي ستعرض لحصار من نحو 25 يوما على التوالي.

العالم-فلسطين

وبثت "سرايا القدس" تسجيلا لأحد مقاتليها وهو يقنص جنديا إسرائيلي في أحد محاور التقدم شرق مخيم جباليا، مستخدما بندقية ثقيلة، من طراز "شتاير" مخصصة لعمليات القنص واستهداف المدرعات الخفيفة.

وأصيب الجندي برصاص القناص مباشرة، حيث شوهد وهو يترنح في مسرح العملية، رغم بعد المسافة بين الطرفين.

والجمعة، بثت كتائب القسام مقطعا مصورا لاستهداف ناقلة جنود للاحتلال، شرق جباليا، وتدميرها بواسطة قذيفة الياسين 105.

وتظهر اللقطات، خروج مقاتل من القسام من نفق في منطقة مفتوحة، وزحفه على الأشواك قبل الوصول إلى نقطة أطلق من خلالها على ناقلة جنود من طراز شزاريت، فيما يسمع في المكان أصوات لجنود الاحتلال، كانوا على مقربة منه.

وتمكن المقاتل من تحقيق إصابة مباشرة في ناقلة الجنود، وانفجار القذيفة فيها، قبل الانسحاب من الموقع بسلام.

وسبق للقسام أن بثت أمس، مشاهد لضرب جيب عسكري من طراز همر للاحتلال، في المنطقة ذاتها، بعد خروج المقاتلين من أحد الأنفاق، وإصابتها بصورة مباشرة.

ولا تزال المقاومة توجه ضربات موجعة للاحتلال في جباليا، منذ بدء العدوان الوحشي على المنطقة، قبل شهر من الآن، الذي تخلله مجازر جماعية، وعمليات تهجير واعتقال للسكان، فضلا عن تدمير مربعات سكنية بالكامل.

إلى ذلك أعلن جيش الاحتلال، الجمعة، مقتل قائد فصيل بلواء "جفعاتي"، متأثرا بجروح أصيب فيها جنوبي قطاع غزة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال ، الجمعة، أن النقيب يوردان زكاي، قائد فصيل بلواء جفعاتي، قتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح بليغة في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، في معركة جنوبي قطاع غزة، دون تحديد المنطقة.

فيما أشار الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، إلى أن النقيب يوردان زكاي، يبلغ من العمر 21 عاما، وهو من مدينة الخضيرة شمالي إسرائيل، وتم إخطار عائلته.

وطبقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي، يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 778، بينهم 367 في المعارك البرية، التي بدأت في 27 من الشهر نفسه داخل قطاع غزة.

ولا يشمل هذا العدد المدنيين وعناصر الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك"، الذين قتلوا منذ بداية الحرب.

في سياق متصل، أفادت إذاعة الجيش، الجمعة، بأن "88 إسرائيليا قتلوا خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، منهم 64 جنديا وعنصرا أمنيا و23 مدنيا".

وذكرت الإذاعة على موقعها، أن "88 إسرائيليا قتلوا خلال أكتوبر المنصرم، منهم 65 جنديا وعنصرا أمنيا و23 مدنيا على مختلف الجبهات، ما بين قطاع غزة جنوبا ولبنان شمالا".

0% ...

آخرالاخبار

ترمب: ليس هناك استعجال بشأن وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى إيران


شهباز شريف: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة للصواريخ الباليستية الإيرانية


استطلاع لـ"رويترز"/"إيبسوس": 23% فقط من الأميركيين يرون موقف أميركا تجاه إيران أقوى بعد الحرب و35% يرونه أضعف


السفير الإيراني في المكسيك: لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه


السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


الأكثر مشاهدة