مسؤول أممي: غزة أصبحت كوم دمار

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٤
٠٥:٤٧ بتوقيت غرينتش
مسؤول أممي: غزة أصبحت كوم دمار

قال أجيث سونغاي مدير المكتب الأممي لحقوق الإنسان في فلسطين إن غزة أصبحت كوم الدمار، وأن الجيش الإسرائيلي فشل في الالتزام بمعايير القانون الدولي الإنساني.

العالم - فلسطين

وأضاف سونغاي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة أن قوات الجيش الإسرائيلي تتعمد استهداف الموارد الاقتصادية للفلسطينيين في القطاع.

وقال المسؤول الأممي: "نرى هجمات متكررة للجيش الإسرائيلي على المستشفيات والمرضى والمدنيين في شمالي غزة"، منوها إلى أن "إسرائيل" تواصل إعطاء أوامر إخلاء فلسطينيين للانتقال من الشمال إلى الجنوب.

وأكد سونغاي على أن الوكالات الأممية تعاني منذ 6 أكتوبر الماضي للدخول إلى مناطق شمالي غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة أن النساء والأطفال يشكّلون قرابة 70 بالمئة من شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بين نوفمبر 2023 وأبريل 2024.

وبلغ عدد الشهداء في غزة أكثر من 43 ألف قتيل منذ السابع من أكتوبر 2023، فيما تم تدمير ثلثي الأبنية في القطاع بشكل تام أو جزئي.

0% ...

آخرالاخبار

مقر خاتم الأنبياء المركزي: القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدفين مقابل لاشيء