عاجل:

واشنطن: لن نشارك في مفاوضات الترويكا الأوروبية مع إيران

الثلاثاء ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٤
١٢:٤٤ بتوقيت غرينتش
واشنطن: لن نشارك في مفاوضات الترويكا الأوروبية مع إيران أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تشارك في المفاوضات المخطط لها بين "الترويكا" الأوروبية وإيران حول برنامج طهران النووي.

العالم-الامريكيتان

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "لا، نحن لن ننضم إلى هذه المفاوضات".

وأضاف المتحدث: "ننسق جهودنا بشكل وثيق مع الشركاء من "الترويكا" الأوروبية في ما يخص تنفيذ إيران لالتزاماتها بشكل كامل في مجال الطاقة الذرية".

وشدد ميلر على أن على إيران أن تضمن التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

يذكر أن الخارجية الإيرانية كانت قد أعلنت أن نواب وزراء خارجية إيران ودول "الترويكا" الأوروبية المتكونة من بريطانيا وألمانيا وفرنسا سيجتمعون يوم 29 نوفمبر لمناقشة العلاقات الثنائية بين إيران والدول الأوروبية وبرنامج طهران النووي.

ويشار إلى أن اللقاء من المقرر أن يعقد في مدينة جنيف السويسرية.

0% ...

آخرالاخبار

لافروف: لا يزال من الممكن حل الوضع المحيط بأوكرانيا من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية


منظمة معاهدة الأمن الجماعي: روسيا وبيلاروس وكازاخستان ستجري تدريبات مشتركة في إطار المنظمة بما في ذلك تدريبات على أحدث أنواع الأسلحة


رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" د. الحاج حسن؛: الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفت بالتزاماتها تجاه لبنان والشعب اللبناني


لبنان| الأمين العام لحركة التوحيد الشيخ بلال شعبان يزور العتبة المقدسة للسيدة خولة في بعلبك


محلقة معادية القت مجددا قنبلة صوتية عند اطراف بلدة برعشيت


الرئيس اللبناني جوزيف عون: لن نقبل الا بزوال الاحتلال


| قوات العدو "الإسرائيلي" تطلق النار على سيارتين في النبطية الفوقا


بيسكوف: المذكرة تسهم في التخفيف من تداعيات الأزمة الحالية والبحث في معالجة الأضرار على الاقتصاد العالمي نتيجة النزاع


بيسكوف: المذكرة تفتح المجال أمام خطوات لاحقة أكثر استقراراً للمنطقة


بيسكوف: روسيا تقدر عالياً توصل الأطراف المعنية إلى مذكرة التفاهم وما تعكسه من تفاهم وتثمن جهود الوسطاء