عاجل:

هيئات تحكيم دولية تبت بشكوي ايران حول منظومة اس 300

الخميس ٢٢ سبتمبر ٢٠١١
٠٩:٥٠ بتوقيت غرينتش
هيئات تحكيم دولية تبت بشكوي ايران حول منظومة اس 300 قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد احمد وحيدي اليوم الخميس، ان ايران قدمت شكوى ضد روسيا بسبب عدم تنفيذها بنود اتفاقية بيع المنظومة الدفاعية الصاروخية "أس 300" حيث يتم البت فيها حاليا في هيئات قضائية دولية.

واكد العميد وحيدي في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش مراسم الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الايرانية بطهران، ان روسيا ملزمة بتنفيذ بنود اتفاقية بيع منظومة الدفاع الجوي "أس 300"، مضيفا ان وزارة الدفاع تعمل حاليا لايجاد منظومات دفاع جوي بعيدة المدي.

وقال، ان منظومات الدفاع الجوي قصيرة ومتوسطة المدى يتم صنعها حاليا في البلاد حيث حققنا الاكتفاء الذاتي فيها.

وأكد على ان تهديدات الاعداء خاوية وانهم يدركون عدم قدرتهم على مواجهة ايران الامر الذي يمكن مشاهدته من خلال التصريحات التي يدلي بها مسؤولو هذه الحكومات.

وقال اننا نشهد اليوم افول قوة اميركا والكيان الاسرائيلي اكثر من ذي قبل وان طرح مثل هذه التصريحات ياتي في اطار حرف الراي العام عن مشاكل الغرب والكيان الصهيوني.

وبشان نشر المنظومة الرادارية لحلف الاطلسي في تركيا قال، اننا لن نسمح بان تهدد اي قوة اجنبية مصالحنا وسنتصدى لاي تهديد باقتدار.

واضاف انه يبدو ان نشر هذه المنظومة الرادارية ياتي بهدف الدفاع عن الكيان الاسرائيلي لان هذا الكيان الغاصب آيل الى الزوال وان اميركا اضطرت كي تتدخل مباشرة للدفاع عن هذا الكيان.

واشار الى ان هذه المنظومة الرادارية تعتبر جزءا من المجموعة الدفاعية لحماية الكيان الاسرائيلي، قائلا ان مشكلة الكيان الصهيوني لن تحل من خلال نشر المنظومات الرادارية لان المشكلة الرئيسية لهذا الكيان الغاصب هي انهياره من الداخل ونضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته.

واشار الى ان احد مزاعم اميركا لنشر الدرع الصاروخية بتركيا هو الدفاع عن الدول الاوروبية متسائلا انه لو كانت هذه المنظومة للدفاع عن اوروبا فمن جهة اي دولة تتعرض الدول الاوروبية للتهديد؟.

وقال متسائلا انه في اي وثيقة اعلنت الدول الاوروبية انها تتعرض للخطر من هذه المنطقة كي تفكر اميركا بدعمها.

واعتبر هذه الذرائع الاميركية بانها غير عقلانية وغير صحيحة قائلا ان هذا الاجراء الاميركي يهدف الي تقييد روسيا وقوة ايران في المنطقة لكن هذه المحاولات يائسة ولن تصل الى نتيجة.

واعتبر نشر الدرع الصاروخية لحلف الاطلسي في تركيا بانه يلحق الضرر بمصادر شعوب المنطقة، مضيفا ان هذا الامر يؤدي الى ايجاد التوتر بين دول المنطقة وان الدول الاستكبارية ايضا تريد من خلال هذا العمل فرض سيادتها على المنطقة حتى اذا كان انتهاكا للسيادة الوطنية للدول.

واشار الى بعض تهديدات حلف الاطلسي ضد سوريا قائلا: اننا لا نعتبر هذه القضية امرا حادا وان حلف الاطلسي يجب ان لا يرتكب مثل هذا الخطأ، مضيفا ان هذا الحلف يجب ان لا يدخل في الحرب مع دولة تقع في الجبهة الامامية لمقارعة الكيان الصهيوني واننا نعتبر مثل هذه التصريحات تصب في اطار الدفاع عن الكيان الصهيوني.

وقال ان ايران قامت بالتصدي لزمرة بيجاك الارهابية والمدعومة من الغرب بصوره مستقلة حيث هاجمتها بشكل جاد وستهاجمها ايضا.

واشار الى ان الحرس الثوري تصدي لزمرة بيجاك الارهابية بشكل جيد قائلا: ان التنسيق الامني بين ايران وتركيا قائم دائما بيد ان لكل من الطرفين موقفه الخاص بشان مواجهة الزمر الارهابية.

واضاف ان القوات المسلحة الايرانية تلاحق هذه الزمرة الارهابية بقوة كي تتخلي عن اعمالها الارهابية.

0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة