عاجل:

بالفيديو..

'إسرائيل' تبعث رسالة تحذيرية إلى الجولاني تحت ذرائع امنية

الإثنين ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٤
٠٥:١٩ بتوقيت غرينتش
تحت ذرائع أمنية أبلغ كيان الاحتلال الإسرائيلي الحكام الجدد في سوريا بأنه لن ينسحب من المناطق التي احتلها بعد سقوط نظام بشار الأسد. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن تل أبيب أوصلت رسالة إلى دمشق أنها لن تقبل بأي محاولة من قبل المسلحين الوصول الى جنوب سوريا.

العالم _ سوريا

رسالة تحذيرية بعثها الكيان الإسرائيلي إلى السلطة الجديدة في سورية.. تقول الرسالة إن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من المناطق التي احتلتها بعد سقوط نظام بشار الأسد.

فلم تشفع الرسائل المعتدلة التي أعلنها قائد هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني قبل نحو أسبوع وقال فيها إنه لا ينوي الصراع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ألا أن تل أبيب لم تكتف باحتلال مساحات واسعة من الأراضي السورية بل أكدت أنها لن نقبل بأي محاولة من قبل المسلحين للوصول إلى جنوب سوريا.

الرسالة التي بعثتها تل أبيب وكشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية تقول إنه في حال بدا أن هناك طرفا مسؤولا في سوريا فستفكر في نقل المنطقة العازلة إليه.

تل أبيب أوضحت في رسالتها للجولاني، التي لم توضح "يديعوت أحرونوت" ما إذا كانت مباشرة أو عبر طرف ثالث، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل المنطقة العازلة لأسباب تتعلق بالدفاع والأمن الإسرائيلي، خوفًا واستعدادا لاحتمال وقوع أحداث مشابهة لتلك التي وقعت في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وهذه المرة من جهة سوريا، مؤكدة أنها لن تسمح بذلك.

ومنذ سقوط نظام الأسد توغلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المنطقة العازلة بين الجانبين، بذريعة تأمين المنطقة الحدودية.

كما نشرت القنوات السورية تقارير عن تقدم الجيش الاحتلال باتجاه القرى السورية، وعن اتصالاته مع السكان المحليين وعملياته في مواقع مختلفة على الحدود، وفقًا لتقرير "يديعوت أحرونوت".

وسجلت يوم الجمعة الماضية حادثة غير عادية في ريف درعا الغربي حيث أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه سكان سوريين في المنطقة، الذين تظاهروا ضد وجود جيش الاحتلال هناك وطالبوها بمغادرة المنطقة العازلة.

المزيد من التفاصيل في سياق الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

تصاعد الاعتراضات داخل كيان العدو.. أهالي "جنود النخبة" يطالبون بإنهاء الحرب في لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.74 دولارا في أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير الماضي


قالیباف:لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع


قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا


قاليباف: وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في لبنان مهم لنا بنفس أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على إيران


قاليباف مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام السيادة


رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمدباقر قاليباف: سياساتنا قائمة على أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه عبر دول المنطقة نفسها


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.93 دولار للبرميل في أدنى مستوى لها منذ أوائل مارس


نهاية الهيمنة الأميركية وبداية صعود القوى الإقليمية


شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار