عاجل:

المشهد اليمني..

عام على العدوان الأميركي البريطاني الإسرائيلي على اليمن

الأحد ١٢ يناير ٢٠٢٥
٠٦:٢٤ بتوقيت غرينتش
من جديد وبصورة منسقة شن التحالف الأميركي البريطاني الإسرائيلي غارات مكثفة على العاصمة اليمنية صنعاء ومدن يمنية أخرى، وتأتي هذه الغارات والعدوان الجديد بعد عام من تشكيل تحالف ما يسمى بـ"حارس الازدهار" الذي شكلته واشنطن من أجل الدفاع عن مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي ومساعدته في ردع الهجمات التي تنفذها القوات اليمنية إسنادا لغزة والمطالبة بإيقاف عملية الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال في القطاع.

العالم المشهد اليمني

هذا ويعتقد العديد من المحللين أن التحالف الأميركي البريطاني الذي مر عليه عام فشل في تحقيق أهدافه وهي حماية كيان الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه في البحرين الأحمر والعربي، مشيرين إلى أن القوات اليمنية قلبت الطاولة واستطاعت استهداف القوات الأميركية ومطاردتها في البحار كما نفذت حصارا حقيقيا على موانىء كيان الاحتلال وكبدته خسائر فادحة.

وتناقش هذه الحلقة من برنامج "المشهد اليمني" مع ضيوفها من صنعاء عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله علي الديلمي ومن بيروت المحلل السياسي اليمني محمد أبو راس هذه الأسئلة:

- في البداية كيف قراءتم العدوان الثلاثي على اليمن بعد عام من بدايته؟ هل فشل هذه التحالف؟

- ما هي أهم مرتكزات هذا التحالف الأميركي البريطاني الإسرائيلي؟ وماذا حقق؟

- كيف استطاعت صنعاء امتصاص ضربات هذا التحالف والتحول من الدفاع إلى الهجوم؟

- ماذا عن الخسائر المادية والإنسانية الذي خلفها هذا العدوان على اليمن؟

- لماذا برأيكم اختارت واشنطن الدخول في حرب مع اليمن من أجل الدفاع عن كيان الاحتلال؟ هل كانت تعتقد أن صنعاء لقمة سهله ويمكن ابتلاعها بسرعة؟

- العدوان الثلاثي على ما يبدو أن أغلب أهدافه مدنية مثل استهداف محطات الكهرباء ومخازن الوقود والمطار والموانىء.. ما هو هدفه من ذلك؟

- ماذا عن الحديث عن تحضير أميركي إسرائيلي لتوسيع الحرب والدخول بشكل ميداني من خلال دعم قوى المرتزقة؟

- ماذا عن العمليات اليمنية التي تستهدف القوات الأميركية في البحر ماذا حققت؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


قوات التعبئة العامة في اليمن: نؤكد جهوزيتنا الكاملة لتنفيذ توجيهات عبد الملك الحوثي وإسناد الجيش بمئات آلاف المقاتلين لمواجهة ما قوى العدوان وإنهاء الحصار


الأكثر مشاهدة