عاجل:

ظريف: حل مشاكلنا ليس رهنا بالتفاوض مع أمريكا

الأربعاء ٠٥ فبراير ٢٠٢٥
١١:٢٥ بتوقيت غرينتش
أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظریف أن التفاوض مع أميركا ليس هو الحل للمشاكل، وقال إن الحل يكمن في رفع الحظر وإزالة العوائق التي تعترض علاقات إيران مع دول العالم، مستبعدا أن يكون لدى أي شخص في الحكومة الإيرانية أمل بأمريكا.

العالم _ إيران

وقال نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظریف، في تصريح له إن "الهدف مما تفعله وزارة الخارجية الإيرانية هو إزالة الحواجز التي تعترض علاقاتنا مع إفريقيا والصين وروسيا ومع جيراننا ولا أعتقد أن أحدا في الحكومة الإيرانية لديه أي أمل في أمريكا، بل نحن نتطلع لإزالة العقبات."

شاهد أيضا: مستشار قائد الثورة يكشف عن شروط إيران للحوار مع أمريكا

وتابع: "على الأمريكيين أن لا يسببوا الأذى لبلادنا، وإذا كانوا يزعمون أننا نسعى لامتلاك أسلحة نووية، فقد أصدر قائد الثورة فتوى بهذا الصدد، كما تعهدت إيران سابقا بعدم السعي لامتلاك أسلحة نووية، وإذا كانت هذه هي مشكلتهم فما عليهم إلا إزالة العوائق."

إقرأ أيضا: نائب الرئيس الايراني: لقاء ترامب والتفاوض معه غير مدرج على جدول الأعمال

0% ...

آخرالاخبار

الخليج الفارسي.. تحذير من تداعيات عبور السفن خارج المسارات المحددة من قبل إيران


لقاء بين وزير الخارجية السوري ورئيس الإمارات


أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة


اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو


لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض