عاجل:

ظريف: حل مشاكلنا ليس رهنا بالتفاوض مع أمريكا

الأربعاء ٠٥ فبراير ٢٠٢٥
١١:٢٥ بتوقيت غرينتش
أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظریف أن التفاوض مع أميركا ليس هو الحل للمشاكل، وقال إن الحل يكمن في رفع الحظر وإزالة العوائق التي تعترض علاقات إيران مع دول العالم، مستبعدا أن يكون لدى أي شخص في الحكومة الإيرانية أمل بأمريكا.

العالم _ إيران

وقال نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية محمد جواد ظریف، في تصريح له إن "الهدف مما تفعله وزارة الخارجية الإيرانية هو إزالة الحواجز التي تعترض علاقاتنا مع إفريقيا والصين وروسيا ومع جيراننا ولا أعتقد أن أحدا في الحكومة الإيرانية لديه أي أمل في أمريكا، بل نحن نتطلع لإزالة العقبات."

شاهد أيضا: مستشار قائد الثورة يكشف عن شروط إيران للحوار مع أمريكا

وتابع: "على الأمريكيين أن لا يسببوا الأذى لبلادنا، وإذا كانوا يزعمون أننا نسعى لامتلاك أسلحة نووية، فقد أصدر قائد الثورة فتوى بهذا الصدد، كما تعهدت إيران سابقا بعدم السعي لامتلاك أسلحة نووية، وإذا كانت هذه هي مشكلتهم فما عليهم إلا إزالة العوائق."

إقرأ أيضا: نائب الرئيس الايراني: لقاء ترامب والتفاوض معه غير مدرج على جدول الأعمال

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره الإماراتي التطورات والأحداث الإقليمية


احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز