عاجل:

بانوراما..

الاحتلال ينشر وحدة دبابات بجنين ويستعد للبقاء في المخيمات

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٥
٠٦:٤٧ بتوقيت غرينتش
دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بوحدة دبابات ولواء ناحال إلى مدينة جنين ومحيطها شمال الضفة الغربية ضمن الاستعدادات لتوسيع العملية العسكرية شمال الضفة الغربية المحتلة.

العالمبانوراما

وأعلن جيش الاحتلال توسيع العمليات العسكرية في الضفة الغربية، وذكر أن قوات من لواء ناحال ووحدة دوفدفان بدأت العمل في منطقة جنين.

ومنعت قوات الاحتلال التجول في بلدة قباطية وشنت حملة اعتقالات في نابلس ضمن عملية عسكرية مستمرة شمالي الضفة الغربية منذ أكثر من شهر.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن دخول الدبابات في الضفة الغربية يمثل ردعا قويا ورسالة واضحة للفلسطينيين، مؤكدة عدم استبعاد مسؤولي الكيان الإسرائيلي انضمام الطائرات المقاتلة أيضا إلى العملية إذا لزم الأمر.

وهي المرة الأولى منذ ما سميت عملية السور الواقي عام 2002 التي يستخدم فيها هذا النوع من القوات في الضفة الغربية.

ولمناقشة هذا الموضوع تستضيف هذه الحلقة من برنامج "بانوراما" من مدينة رام الله عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمد دويكات ومن سان فرانسيسكو الكاتب والباحث السياسي د.طارق أبو حمدية.. لتناقشهما هذه الأسئلة:

- الاحتلال أرسل وحدة دبابات ولواء ناحال إلى جنين.. ما دلالات هذه الخطوة؟

- الاحتلال يخطط لتوسيع العملية العسكرية شمالي الضفة الغربية.. ما أهداف الكيان من توسيع العملية؟

- الاحتلال لا يستبعد انضمام طائرات مقاتلة إلى العملية العسكرية في الضفة الغربية هل يريد تدمير الضفة على غرار غزة؟

- كاتس قال إنه لن يسمح بعودة الفلسطينيين إلى المخيمات.. كيف تقرأون هذا الإجراء؟

- هل تنتهي هذه العملية بضم الضفة للأراضي المحتلة؟

- هل هذه العملية جاءت بضوء أخضر ومباركة ترامب الذي قال إن مساحة إسرائيل صغيرة؟

- هل المقاومة قادرة على صد هذا العدوان؟

- ما موقف السلطة من هذه الغطرسة؟

- أين الامم المتحدة والمنظمات الدولية من هذه الاعتداءات؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران